تحميل رواية الابنة الغامضة pdf – إيلينا فيرانتي | ساحر الكتب

تحميل رواية الابنة الغامضة pdf – إيلينا فيرانتي

تحميل رواية الابنة الغامضة pdf – إيلينا فيرانتي
2
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية الابنة الغامضة pdf – إيلينا فيرانتي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الابنة الغامضة pdf – إيلينا فيرانتي تُعيد رواية “الابنة الغامضة” النظر في قدسية الأمومة على ضوء أحاسيس قائمة تعتري المرأة، غالباً ما تسعى للتستر عليها. كما لا تتوانى عن مراجعة العديد من المسلّمات بشأن مؤسسة الأسرة عامة. مبرزة عمق التحولات التي تهز المجتمع الإيطالي، بعد أن كانت الأسرة فيه ركيزة تقليدية راسخة. بهذه العبارات تستهل بطلة الرواية توصيفها لهذا التحول الداهم: عندما انتقلت ابنتاي للإقامة في تورنتو حيث كان والدهما يقطن ويعمل منذ سنوات عدة، اكتشفت بدهشة يخالطها الحرج أنني لم أكن أشعر بأي ألم، لا بل كنت أشعر بنفسي خفيفة كما لو كنت بذلك قد أنجبتهما أخيراً. للمرة الأولى منذ خمس وعشرين عاماً تقريباً لم تلح علي ضرورة الاهتمام بهما، بقي البيت مرتباً كما لو أن لا أحد يسكنه ولم أعد أنوء تحت ضغط التسوق والغسيل، والمرأة التي كانت تعينني منذ سنوات عدة في تصريف الأعمال المنزلية عثرت على عمل بمقابل أعلى ولم أشعر بالحاجة إلى من يحل محلها.

رواية الابنة الغامضة – إيلينا فيرانتي

تعيد الرواية النظر في قداسة الأمومة، عبر ذات السابعة والأربعين والأم لابنتين (ليدا)، من خلال سرد داخلي طويل من منظورها أثناء قضاء عطلتها في أحد شواطئ نابولي. وتحاول الرواية أن تعري بعض الأحاسيس القاتمة التي تعتري الأنثى والتي تسعى للتستر عليها عن طريق نوعين من العلاقات التي تتمحور حول ليدا. الأولى، عبر علاقتها بابنتيها قبل وبعد انفصالها عن زوجها ورحيلهم إلى كندا، والتباين بين مشاعرها تجاه الابنتين من الحمل والولادة حتى البلوغ. كما تحاول أيضا، وإن كان بشكل ضبابي، التعرض لمفهوم الإنجازات وتحقيق الذات وموقعها بين الأنانية والتضحية.

والثانية، عبر العلاقات الأفلاطونية (العذرية) بين الأنثى والأنثى، من خلال علاقة (ليدا) بأفراد العائلة النابولية التي تراها بشكل يومي على الشاطئ. ونظرتها للمرأة الحامل الأخرى ومشاعرها حيال أطفال الآخرين، ووحل المقارنات الغير مباشرة.

لا يخلو هذا المونولوغ الطويل من الأبعاد النفسية للشخصية الرئيسة والذي برز بشكل كبير في العلاقة بين أحد أطفال تلك العائلة ودميتها، والأسباب التي دفعت بـ(ليدا) للتدخل في تلك العلاقة، وما ترتب عليه من اضطراب بين أفراد العائلة فيما بينهم مرة، وبينهم وبين ليدا مرة أخرى.

الرواية حاولت وبشكل جيد تصوير المسلّمات والعديد من جوانب الأسرة الإيطالية، وكسر الابتذال حول فطرية الأمومة وبقية العلاقات الاجتماعية الأخرى.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية صديقتى المذهلة : من هنا

2 – رواية حكاية الاسم الجديد : من هنا

3 – رواية الهاربون والباقون صديقتي المذهلة 3 : من هنا

4 – رواية حكاية الطفلة الضائعة – صديقتي المذهلة 4 : من هنا

5 – رواية الابنة الغامضة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الابنة الغامضة pdf – إيلينا فيرانتي
تحميل رواية الابنة الغامضة pdf – إيلينا فيرانتي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.