تحميل رواية الثأر للوطن pdf – جون شتاينبك | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الثأر للوطن pdf – جون شتاينبك

تحميل رواية الثأر للوطن pdf – جون شتاينبك مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الثأر للوطن pdf – جون شتاينبك تتحدث الرواية عن أحداث احتلال احدى الدول الاوروبية الى دولة اخرى في فترة الحرب العالمية الثانية, وتتجلى فيها مظاهر القسوة والطغيان الذي يتخذه المحتل ضد الدولة المحتلة وشعبها.

يفرض الغزاة انفسهم باعتبارهم اصحاب الحق في هذه الاراضي التي يحتلونها وباعتقادهم ان الشعب سوف يرضخ لهم تحت وطأة القتل والتنكيل المنزل عليهم, ولكن الناس كل ما كثر فيهم الاضطهاد كلما زادت روح الثورة والاعتراض لديهم, فإن هم خسروا ارضهم وحريتهم لم يبقى أي ثمن للباقي.

رواية الثأر للوطن – جون شتاينبك

لقد أتى الجنود بالشتاء قبل موعده , طالما قال أبي إن الحرب تجلب الأجواء الرديئة , أو أن الأجواء الرديئة تجلب الحرب…لم أعد أذكر ما كان يقول

لقاء مع الكاتب الأمريكي المشهور جون شتاينباك و روايته القصيرة في مغيب القمر , حيث يسلط الضوء على زمن الحرب و الإحتلال و لكن من زاوية مختلفة نوعا ما…بعيدة عن القتال و الجبهات الساخنة .

” إن الشعب لا يحب أن يغزى يا سيدي , و هكذا لن يبقي على الغازي , إن أحرار الرجال لا يبدؤون حربا , و لكنها حين تبدأ سيواصلون الجهاد و إن أحاطت بهم الهزيمة . إن القطعان من الناس الذين يتبعون زعيما , لا يقدرون على هذا , و هكذا تجد القطعان دائما هي التي تكسب المعركة , و الأحرار دائما هم من يكسبون الحرب, ستتبين أن الحقيقة هي ما أقوله “

تعد هذه الرواية من أروع ما كُتب عن حركات المقاومة للاحتلال الأجنبى ، فقد كتبها ( شتاينبيك ) عندما سولت الأطماع لألمانيا النازية أن تعتدى على حرية الدول ، فأشعلت نار الحرب العالمية الثانية ، وأرسلت قواتها لاحتلال بلاد النرويج الآمنة ، غير حافلة بحيادها الذى كانت تضمنه القوانين الدولية .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية ثم غاب القمر : من هنا

2 – رواية اللؤلؤة : من هنا

3 – رواية الثأر للوطن : من هنا

 ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الثأر للوطن pdf

تحميل رواية الثأر للوطن pdf – جون شتاينبك

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا