. تحميل رواية الجريمة والعقاب pdf – دوستويفسكي | ساحر الكتب

تحميل رواية الجريمة والعقاب pdf – دوستويفسكي

تحميل رواية الجريمة والعقاب pdf – دوستويفسكي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية الجريمة والعقاب pdf – دوستويفسكي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الجريمة والعقاب pdf – دوستويفسكي هذه الدراسة دراسة نفسية لجريمة تقع في أيامنا هذه، بل في هذا العام بالتحديد.

شاب من أسرة بورجوازية صغيرة مطرود من الجامعة ويعيش في بؤس قاتل، بدون وعي، بمبادئ مضطربة، متأثراً بأفكار غريبة غير ناضجة، مجالها الخيال، يقرر الإفلات إلى الأبد من وضعه التعس. يصمم على قتل امرأة عجوز، أرملة مستشار مستبد، تقرض المال بالربا، لإسعاد أمه التي تعيش في جنبات العاصمة، وإنقاذ أخته المستخدمة لدى مالك عقار يهدد مستقبلها، ولإنهاء دراسته والسفر إلى الخارج وليحيا سعيداً مستقيماً ملبياً واجب الطيبة مع الآخرين من هذا الجنس البشري.

إن استطعنا أن نسمي جرماً هذا الفعل ضد شخص عجوز صماء، خبيثة و عليلة، ربما ماتت بعد شهر حتف أنفها. علماً أن هذه الجرائم صعبة التحقيق بشكل رهيب، لأن الدوافع والأمارات جلية واضحة، وأن كثيراً من الأمور متروكة للصدفة، الأمر الذي يفضح المجرم دائماً، كل هذا يجعل المجرم يعزف عن مشروعه. وينقضي شهر بين الجريمة وبين الكارثة النهائية. القاتل غير متهم أبداً، ولا يمكن أن يكون.

تحميل رواية الجريمة والعقاب

وهنا يتضح تطور الجريمة النفساني: قضايا عصية وغير متوقعة توجع قلبه. العدالة الإلهية وشرعة الناس تأخذ حقها ويكره أخيراً على الذهاب إلى حيث يشيء بنفسه. لم يمت في المنفى، بل عاد ليعيش بين الناس. إن ما يعذبه هو يقظة الحس الإنساني في ضلوعه بعد أن أنجز جريمته. إن قانون العدالة والطبيعة البشرية أخذا حقهما. فالمجرم نفسه يقرر قبول العذاب ليكفر عن خطيئته.

روديون رومانوفيتش راسكولنيكوف، شاب روسي عمره ثلاثة وعشرون عامًا، مثقف، طالب جامعي سابق، أفكاره جامحة وجريئة تسوقه إلى قتل آليونا إيفانوفنا، عجوز مرابية تقرض الناس المال مقابل رهن أشيائهم الثمينة. راسكولنيكوف شاب فقير يعيش في غرفة صغيرة متهالكة لا يعمل ولا حتى يملك قوت يومه، يظن القاريء في البداية أنه ما قتل السيدة إلا بدافع السرقة والحصول على المال. ولكن يكتشف أن هنالك دوافع أخرى.

رواية الجريمة والعقاب – دوستويفسكي

في مقال قديم كتبه راسكولنيكوف ذكر فيه فكرة تقسيم البشر إلى نوعين، “البشر العاديون، والبشر الخارقون”، من هم البشر الخارقون؟ هم الفئة الغير عادية التي تمتلك الحق في أن تتخطى الخطوط الحمراء وأن تخرج عن القانون وترتكب الجرائم ظنًا منهم أن لهم دوافع “في الصالح العام” وأن لولاهم لما استطاع الأخرون العيش في سلام. بالطبع شخصية راسكولنيكوف رغم فقرها ووهنها وسذاجتها المفرطة كان يظن أنه خلق ليكون من البشر الخارقين، وذكر في الرواية نابليون كمثال بأنه كان يقتل دون أن يفكر لثانية حتى يحقق ما كان يبدو له صائبًا. فالشخص “الخارق” يرى جميع البشر والحشرات “والقمل كما ذكره راسكولنيكوف” لا ضير أبدًا من التخلص منهم وسحقهم إذ يشكلون عقبة في طريق غيرهم من البشر ممن يستحقون الحياة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الجريمة والعقاب pdf – دوستويفسكي
تحميل رواية الجريمة والعقاب pdf – دوستويفسكي

تحميل مباشر الجزء الأول : من هنا

تحميل مباشر الجزء الثاني : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.