تحميل رواية الربيع والخريف pdf – حنا مينه

تحميل رواية الربيع والخريف pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية الربيع والخريف pdf – حنا مينه مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الربيع والخريف pdf – حنا مينه وفي إحدى الأمسيات، حين دخل كرم باب البناية، بثياب العمل، والغبار والسخام على وجهه وعنقه ويديه، استوقفته البوابة، قالت له: “تعال، ثمة من ينتظرك عندي”. استمهلها أن يغتسل ويعود، لكنها أصرت على أن يرى من ينتظره من فوره. وعندما أطل من الباب، اضطرب للمفاجأة، كانت هذه أيرجكا! ارتبك، مسح يديه على جنبي بنطاله قبل أن يصافحها، لكن أيرجكا صاحت: لا تخجل… لا تمسح يديك.. أنت الآن كرم الحقيقي، كرم الذي ترك القلم، وترك المتحف، وذهب ليعمل في البناء، لأجل شيء عزيز، عزيز، كأكثر ما في الوجود.

تحميل رواية الربيع والخريف pdf – حنا مينه

اعتذر عن دعوتها إلى بيته، كل شيء فوضى قال لها. وعدها أن يزورها، لكنه لم يف بالوعد. كان يتفادى المواقف الدراماتيكية، ولا يسمح أيما عاطفة أن تثنيه عما اعتزم. مذلك لم يهتف إلى بيروشكا. لم يخبرها بموعد سفره. آثر أن يكون الوداع بغير دموع، وفي نهاية الأيام العشرة، المحددة للعمل، تفرغ لتوضيب ما تبقى من أشيائه، وشحنها، بمساعدة اليوش، بحراً، وقطع تذكرة سفر بالطائرة، ولم يأخذ معه سوى حقيبة واحدة، ولم يقبل، بعناد أن تقام له حفلة وداع. قال: شكراً لكل شيء، لكل العواطف، شكراً يا جورج، ويا جميل، وضياء، وحسن، وفهمي، وشكراً لكم جميعاً..

تحميل رواية الربيع والخريف pdf – حنا مينه

أضاف مازحاً: انتهت دراستي، صحيم أنني لا أعود بشهادة علمية، لكنني أعود بتجربة.. هناك، ربما، سأجد بعض المتاعب، بعض المصاعب، لكن الغربة أقسى من كل شيء,, إنني كنت سعيداً هنا. كنت سعيداً معكم، ولكنني، وبرغم كل الظروف، سأكون سعيداً في الوطن أكثر..

تحميل رواية الربيع والخريف pdf – حنا مينه

جولة في المجر بلاد الدانوب يتناول فيها حنا محورين أساسيين: الغربة والحنين إلى الوطن وكفاح المرتزقة والمناضلين في الدول الاشتراكية لتوفير عيشة الامتياز والرفاهية للمغتربين من جانب، وصراع الحب الذي يفرض علينا فرضاً من جانب اخر، وأخيرا العودة للوطن.
أصنفه عملاً اجتماعياً رومانسياً أكثر منه سياسياً ، ورغم أن شهادتي بهذا الكاتب مجروحة بحق، إلا أن كل كلمة قرأتها لامست قلبي قبل عيناي ، لم أعتد على حنا بهذا الخط في الكتابة إطلاقاً ، إلا أن أسلوبه في وصف الألم والمعاناة الذي عاناه -هو- واحد لا يتغير.

تحميل رواية الربيع والخريف pdf – حنا مينه

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية عاهرة ونصف مجنون : من هنا

2 – كتاب أشياء من ذكريات طفولتي : من هنا

3 – رواية الأرقش والغجرية : من هنا

4 – رواية الفم الكرزي : من هنا

5 – رواية حين مات النهد : من هنا

6 – رواية الذئب الأسود : من هنا

7 – رواية الثلج يأتي من النافذة : من هنا

8 – رواية الدقل : من هنا

9 – رواية الربيع والخريف : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الربيع والخريف pdf – حنا مينه
تحميل رواية الربيع والخريف pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.