تحميل رواية الريح الشتوية pdf – مبارك ربيع | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الريح الشتوية pdf – مبارك ربيع

تحميل رواية الريح الشتوية pdf – مبارك ربيع مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الريح الشتوية pdf – مبارك ربيع هذه الرواية تعرض الكثير مما يجمل تمليه : صورا من شخصيات و مواقف تسمها القوة و الشدة حينا و يطبعها الضعف و اللين حينا آخر، و لكنها جميعا تؤشر على ما يتجه إليه بكل حمية و حماسة، مجتمع جاد في تحوله و تجديد آلياته، ليواجه قضايا العصر و مشاكله…. شخصيات و مواقف خلتها كانت تتحرك فألاحظ، و تتحدث فأنصت هي على طريقتها و أنا على طريقتي حتى التقينا و تآلفنا. و كانت الريح الشتوية نتيجة ذلك..

تحميل رواية الريح الشتوية – مبارك ربيع

الرواية هذه حتما من اكقر الروايات واقعية قرأتها حتى الان , كما ان الكاتب وفق في رسم شخصية العربي االمتعلق بارضه بشدة بعد ان انتزعها منه الفرنسيون, و تلمت كذلك عن ظلم الفرنسيين اثناء الاستعمار و استغلالهم للمغاربة, و من يقول انها موجهة ضد الفرنسيين فهو لا يعلم شيئا عن الاحتلال الفرنسي للمغرب و ماذكر هنا سوى شيء بسيط.

تحميل رواية الريح الشتوية pdf

و احببت كذلك طريقة تطور الاحداث فيها فقد بدأت القصة بالعربي الحمدوني الذي طرد من قريته و اخذت ارضه و هاجر الى المدينة يعيش في الكاريان حتى موته اثر حادث في العمل بعد ان وظف محاميا ليقاضي من طردوه و بهذا زرع الفكرة الاساسية التي تقوم عليها بقية الاحداث التي تأخذ منحى مثيرا في مواجهة سكان الكاريان و وعيهم بان لهم الحق و لهم حقوق و الارض ارضهم و كيف حاولوا النضال ضد الاستغلال عبر اضراب العمال و انشاء مدرسة لتعليم . لكن اله القمع الوحشية حاصرتهم و اعتقلت و عذبت. الرواية اعطيها 3 نجوم و اعتقد انها تستحقها رغم اني كنت سأزيد نجمة لكن لاحظت ان العمق فيها قليل جدا كما ان الشخصيات لم نتعرف عليها جيدا و ليست بالعمق المناسب ربما لان اغلبهم غير متعلم او من العروبية.

رواية الريح الشتوية – مبارك ربيع

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الريح الشتوية pdf – مبارك ربيع

تحميل رواية الريح الشتوية pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا