تحميل رواية الطيور العمياء pdf – ليلى قصراني | ساحر الكتب

تحميل رواية الطيور العمياء pdf – ليلى قصراني

تحميل رواية الطيور العمياء pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية الطيور العمياء pdf – ليلى قصراني مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الطيور العمياء pdf – ليلى قصراني تدور أحداث الرواية قبل مائة عام ، حيث تعرضت قرية

طورباراز الأرمنية ديار بكر ) إلى النفي القسري والتهجير تحت بنادق الجندرمة العثمانية. بطلة الرواية كوهار،

الفتاة الأرمنية التي تدور حول حياتها هذه الرواية، حيث يسقط والدها مقتولاً في البرية، بينما تنفصل هي عن شقيقيها ووالدتها فلا تعرف عن مصيرهم شيئاً. إنها رحلة مليئة بالمشقات والمتاعب ، حيث شهدت كوهار فصولاً عديدة من الأحداث الدموية في الطريق إلى المصير المجهول، حتى قسى قلبها على ابنتها التي أنجبتها من رجل غريب بعد زواجها منه وتستطيع آن تقتل ابنتها حينما تقرر الهرب مع الرجل الثري إلي الموصل لتبحث عن عائلتها . بعد سنين تعثر كوهار على شقيقها الأكبر هوسيب، وشقيقها الأصغر كريكور اللذين كبرا في منزل الشيخ غازي، وهو العربي المسلم، الذي يقطن قرب مدينة الموصل. كيف جرت هذه الأحداث الرهيبة، كيف عاشتها كوهار؟عندما تحدث المجازر منقتل للاطفال لمن هم دون السابعة على يد الدركي سليمان الذي يجمع الاطفال في الكنيسة إلى مشاهد القتل المرعبة أظن أن الكاتبة تحاول إيصال هدف وأن الأشخاص الخارجين من مثل هكذا حالات نفسية وإنسانية تجعل من قراراتهم غير سليمة هؤلاء الأشخاص الذين هم بحاجة لإعادة تآهيل .

تحميل رواية الطيور العمياء pdf

هذه الرواية ليست رواية تاريخية عن مذبحة الأرمن وهجرتهم القسرية إلى العراق، إنما عن الطبيعة البشرية، عن هشاشة الإنسانية، عن القسوة والرعب والترهيب، وهي أيضاً، عن التسامح، والمصالحة، والمحبة التي يغدقها البشر للغرباء
اقتباسات .
سأموت، وأذهب إلى الجنة، وأنتم سوف تموتون، وتذهبون إلى الجحيم».
أطلق الضابط رصاصة، وأصابت ممتاز آغا في ذراعه. لم يتحرك الرجل، ولم تسقط عمامته عن رأسه، بل رفع ذراعه الأخرى مشجّعاً رجاله، وقال لهم: لنرجع، وسيكون لنا حساب مع هؤلاء حينما يرجعون. إني أقسم أمام الله وأمامكم بأن أولئك الدرك لن يروا أسوار ديار بكر تلك فيما بعد».
وهكذا رجع ممتاز آغا مع رجاله، وهم يسمعون خطوات الجموع من بعيد، يعبرون جسر أون غوسلو كوبري فوق نهر دجلة العظيم، وقف الآغا فوق التلة مع رجاله، وهناك رأوا الأرمن يتوارون خلف أسوار ديار بكر.
عبروا الجسر راحلين، أهالي القرية الأرمنية تاركين كل شيء خلفهم، وبلا رجعة.

رواية الطيور العمياء – ليلى قصراني

رواية قصيرة حزينة أبكتني وكسرت قلبي على مدى ما يقارب ال200 صفحة. اللغة سهلة غير متكلفة وممتعة وهذه السلاسة في الكتابة دليل إحتراف لما تتطلبه من جهد. قرأت الكتاب في 3 جلسات. ولو لم أكن مشغولة لأنهيته في جلسة واحدة إذ صعب علي تركه وترك الشخصيات تتخبط وتعاني بينما تلح جفوني علي بأن أنام وأترك الكتاب للغد.
مأخذي على الناشر هو وجود بعض الأخطاء المطبعية والإملائية والقواعدية. أدري أن ذلك ليس من خطأ الكاتبة ولكن كان له أثر سلبي على متعة القراءة.
أحببت العنوان كثيرا وخصوصا حين فهمت من أين أتى.
أتمنى أن أقرأ رواية قصراني الاولى قريبا.

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية سهدوثا : من هنا

2 – رواية الطيور العمياء : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الطيور العمياء pdf – ليلى قصراني
تحميل رواية الطيور العمياء pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.