تحميل رواية القط المقدس pdf – عماد البليك | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية القط المقدس pdf – عماد البليك

تحميل رواية القط المقدس pdf – عماد البليك مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية القط المقدس pdf – عماد البليك تدور أحداثها في فرنسا واستعارت حياة الرسام الفرنسي بالتوس الذي اشتهر برسم القطط، وتصور لنا كيف أن القط مثل ثيمة في الحياة الإنسانية قديما وحديثا وساهم في تغيير الكثير من المفاهيم البشرية.

وفي مشاهد روائية تتنقل الرواية في فرنسا في ستينات القرن العشرين وتعكس حياة الرئيس الفرنسي شارل ديغول الذي كان بطلا قوميا وكيف انتهت ثورة الشباب بإزاحته عن السلطة، تلك الانتفاضة التي دعمها مثقفون وفلاسفة ولعبت القطط محورا ارتكازيا فيها بحيث انعكست تجليات سطوتها في الفنون والثقافة والإبداع والصناعات، وكان بالتوس سببا في كل ذلك.

تحميل رواية القط المقدس pdf – عماد البليك

والسؤال الذي تطرحه الرواية : هل يمكن أن تقود القطط ثورة شعب كامل.. ربما بدا الأمر طرفة.. لكن أحداث رواية القط المقدس تقودنا إلى الاكتشاف أن تاريخ البشرية وإلى حد كبير تحكمت فيه القطط.. قطط خاصة ومقدسة بدرجة واضحة.. قطط قادت الفراعنة لأشياء غامضة.. وفجرت أكبر ثورة في تاريخ فرنسا الحديثة جدا.. ثورة الطلاب.. واستمرت تقود مسيرة التغيير رفضا وقبولا إلى مطلع الألفية الثالثة من هذا القرن.. أي قطط تتحدث عنها الرواية ؟

تحميل رواية القط المقدس – عماد البليك

يكتب الدكتور ميري في ” المجهول في البيت ” إن نهاية الفرعون المصري رمسيس الثاني المولود سنة 1303 قبل الميلاد كانت بسبب ثورة كبرى، أبيدت فيها آلاف القطط في البلاد، وذلك بعد رؤية منامية لرمسيس نفسه، الذي شاهد كيف أن أحد القطط البيضاء استولى على عرش مصر.
كان الفرعون أسمر اللون وكان قد بلغ به الطغيان ما بلغ لدرجة أنه ادعى الألوهية، ولم يجد ملايين المصريين بدا من اتباعه والسجود له خوفا من جبروته، لكن الله بعث رسولا من عنده استطاع أن يوقف رمسيس عند حده، فغرق الملك في نهاية الأمر في البحر، ومن ثم استخرجت جثته، وحفظت في الأهرامات ومن ثم في المتاحف إلى أن سافرت لأول مرة إلى فرنسا فيما بعد سنة 1981 بهدف دراستها علميا على يد موريس بوكاي.

تحميل رواية القط المقدس pdf

تقول الأسطورة القديمة إنه على مدار التاريخ القديم عاشت القطط بعيدا عن البشر في الصحاري والوهاد البعيدة وكانت تنشد حياتها بأمن وأمان وتمارس طقوسها الخاصة إلى أن أقام البشر علاقة معها ومن ثم غيرت القطط خطتها فهي تعرف أن البشر لا أمان لهم ويجب أن تكون حذرة؛ وبالتالي يجب أن تستخدم أسلحتها التي لا يعرف عنها الإنسان شيئا. فتارة تكون سببا في أمراض وبائية معدية تقضي على الملايين وتارة تكون مصدر إلهام وسعادة وفرح للملايين أيضا. وقد حار الإنسان في سر القطط، وفي قدراتها التي لا تظهر في مرة واحدة بل على دورات في التاريخ.

تحميل رواية القط المقدس

فيما حافظت القطط على سرها الأعظم وكان لديها القدرة بوجه خاص على التسلل إلى عوالم غير الواقع المباشر، بمعنى ءنها قادرة على أن تدخل في أحلام الناس وتسيطر عليها وتشكلها وفق رغبتها، وهذا ما فعلته مع الكثيرين من الملوك خاصة، كما حدث مع رمسيس الثاني الذي كان يظن أنه يحلم، بينما الحقيقة أن القط الأبيض الذي اسنولى على عرشه كان هو الذي زج بنفسه في منام الفرعون وأقلقه حتى يتخذ الفرعون خطوة لوقف جبروته ويفهم أنه مهما فعل سوف يأتي من بعده من يجلس على عرشه، وعليه ألا يظن أنه إله، وأن الذي يعقبه قد لا يكون إنسانا، إذا كان قد قضى على الذكور من بني البشر.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

رواية القط المقدس – عماد البليك

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية شاورما : من هنا

2 – رواية القط المقدس : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية القط المقدس pdf – عماد البليك

تحميل رواية القط المقدس pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا