تحميل رواية الكلمة المكسورة pdf – آدم فولدز | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الكلمة المكسورة pdf – آدم فولدز

تحميل رواية الكلمة المكسورة pdf – آدم فولدز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الكلمة المكسورة pdf – آدم فولدز تتكلّم عن شاب بريطاني يدعى توم يدرس في لندن ويأتي لزيارة أهله في كينيا فيبقى ليخدم وسط جيش بلاده ضد هذه الثورة، ونرى تحوّل شاب عادي إلى قاتل بدم بارد كما نستدل على ذلك من خلال عودته لدراسته ورغبته في الزواج من صديقته التي تقترح عليه الذهاب للإلقاء نظرة على فاترينات الجواهرجيّة. القصّة قصيرة والصور مقتضبة عن العنف وحرق القرى وتعذيب الأسرى من الماوماو وأساطير عن همجيّتهم وكونهم من أكلة لحوم البشر، الرواية تتناول وجهة النظر البريطانية للموضوع ولكنها ليست وجهة نظر الكاتب بل رغبته في تصوير عقليّة المستوطنين في كينيا في وقتها. ربّما ستكوت الرواية أجمل بكثير إذا ما قرأت بلغتها الأصليّة.

تحميل رواية الكلمة المكسورة pdf – آدم فولدز

أفريقيا مرة آخرى
هذه المرة في كينيا .. آبان ثورة قبائل الماوماو على المحتل الإنجليزي ..
الرواية أو القصيدة من وجهة نظر كاتبها الإنجليزي الذي جعل بطل روايته “توم” الإنجليزي الذي يزور أهله في كينيا قبل بدء الجامعة في إنجلترا .. فينضم في كينيا للخدمة العسكرية ضد أصحاب الأرض ..
يتحدث الكاتب -من وجهة نظره- عن التعامل الوحشي للماوماو مع العدو المغتصب و المحتل !!!!! فهو يبين الممارسات الغير آدمية التي فعلها الإنجليز في الكينيين .. من تعذيب لرجالهم و إغتصاب لنسائهم !

 

تحميل رواية الكلمة المكسورة pdf

لم أستطع التعاطف بالقطع مع المحتل مهما مورست فيه ممارسات بالنسبة لنا حرام فيجب إحسان القتل .. و لكني لن أتعاطف مع المحتل المغتصب بأي شكل ، كل الإدانة للمحتل المغتصب و كل من عاونه.

أهمية الرواية أنها عمل من وجهة نظر المحتل نفسه..

لكن للأسف أنا لا أؤمن بأن القصائد يمكن من الأصل أن تترجم لغير لغتها إلا بحرفية شديدة جداً .. و هي ما لم أجده هنا .. و لكن على أي حال هي مقبولة بشكل لا بأس به ..

 

تحميل رواية الكلمة المكسورة – آدم فولدز

أفضل مقطع أعجبني كان؛
تساؤل البطل “توم” عن هؤلاء الماماويين الذين يتمسكون بقسمهم ((إما الحرية و إما الموت)) في حين إنهم إذا قالوا أنهم تخلوا عن قسمهم و لو تحت التعذيب فسيخلوا سبيلهم ! .. هو هُنا لم يستطع أن يفهم أنهم يضحون بأنفسهم من أجل ((قيمة)) .. و أنهم رجال لموتهم معنىَ بتمسكهم بها :

“قَسمُهم ظل مثل الكريستال في مكان ما داخل أجسادهم المهمشة.
لكن لم ؟ لم يفهم توم.. لماذا لا يكذبون فقط ليخرجوا .. ثم يستمرون ؟”

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الكلمة المكسورة pdf – آدم فولدز

تحميل رواية الكلمة المكسورة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا