تحميل رواية الملك كورش pdf – زينب فواز

تحميل رواية الملك كورش pdf – زينب فواز
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية الملك كورش pdf – زينب فواز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الملك كورش pdf – زينب فواز الكتاب رواية أدبية غرامية تاريخية، صدرت طبعتها الأولى عن مطبعة هندية سنة 1905، وقد اختارت المؤلفة في روايتها التاريخ بوابة تدخل منها إلى الرواية، واتخذت من شخصية الملك الفارسي كورش مدخلاً تلج منه إلى نسج روايتها حول شخصية تاريخية لا يتعدى جملة ما كتب عنه في كتب التاريخ سطوراً معدودة، ولعل أهم ما يلفت النظر في سيرة الملك كورش التاريخية هو ذكره في أسفار كثيرة من العهد القديم.

يقوم تنظيم الرواية الحكائي على 14 فصلا، عنوان كل منها يدل على الحدث أو المكان أو الشخصية، من ينها: (في منشأ مندان بنت الملك استياج ملك مادي، في زواج مندان، في خروج مندان ومولد كورش، في غزو مدينة شيراز ومقتل قمبيز، في قصر شاهزنان، في شعور كورش أنه ابن الملك قمبيز، في دخول كورش مملكة فارس ورجوعه إلى همدان وفتحها وأسر جده، في فتح مدينة صقلية واجتماع مندان بولدها كورش).

الروايةُ التي بين يديك هي جزءٌ من مشروع ثقافي جريء تبنته الأديبة «زينب فواز» لإعادة كتابة التاريخ ونشره بين الناس، من خلال قص أحداثه في الروايات الأدبية والمقالات الصحفية. وقد ارتكزت على قرائتها المتعمقة والموسعة للتاريخ القديم، فقدمت لنا قصةً ملحميةَ الطابع عن الملك الفارسي «كورش» الذي كانت ظروف ميلاده ونشأته غاية في الغرابة؛ فقد رباه راعٍ فقيرٌ — وهو سليل الملوك — بعد أن هربت أُمُّهُ الملكة التقية «مندان» من بطش أبيها المجوسي المتعصب الذي كاد يُزهق روح ابنها لرؤيا غريبة أتته وقَضَّ تأويلُها مضجعَه. ولكنها تهرب بمعونة بعض المخلصين لتبدأ سلسلة جديدة من الحوادث المثيرة والمتصاعدة التي تُبعد الأم عن طفلها. كيف سيصبح ملكًا عظيمًا بعد كل هذا؟ هذا ما ستعرفه لو قرأت الرواية.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الملك كورش pdf – زينب فواز
تحميل رواية الملك كورش pdf – زينب فواز

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.