تحميل رواية اليد الدافئة pdf – يحيى يخلف | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية اليد الدافئة pdf – يحيى يخلف

تحميل رواية اليد الدافئة pdf – يحيى يخلف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية اليد الدافئة pdf – يحيى يخلف اليد الدافئة هي مخزون دفء انساني ، يد مانحة لحب ينقي الحياة من الشوائب ويمثل في هذا الصقيع الدولي فسحة امل من اجل عالم اكثر دفئاً .
تتحرك شخصيات الرواية ي أمكنة وأزمنة متعددة ، بين حاضر وماض ، بين احلام وخيال وفنتازيا وسحر مخيلة
حكايات تتوالد ، حكاية احمد ونرمين اللذين يلتقيان على رصيف الوطن ويجمعهما واقع من فضة وخيال من ذهب ، وحكاية سمعان وصوفي الذين يجمعهما نداء الغريب الى الغريبة في متاهات اللجوء ، وحكايات اخرى لشخصيات تنبت مثل الزهور من بين الصخور ، وتشرئب أعناقها نحو فضاءات الحرية متحدية الحصار والغربة والأسلاك الشائكة
احداث هذه الرواية تتوالد من صراع البقاء ، مكللة بذهب الحب وهو احدى ركائز الحياة الانسانية ، مانحة الحياة روحاً تتجدد لتواجه مكر التاريخ .

رواية اليد الدافئة – يحيى يخلف

تتقاطع في “اليد الدافئة” مسارات الحياة والحكايات الشعبية في مزيج ينهل من رؤية الكاتب الخاصة وتجربته الشخصية لينسج عالما روائيا مشبعا بالتفاصيل اليومية. تلك التفاصيل التي تقدم نماذج مختلفة للحياة الفلسطينية.

ولأن الرواية ابنة المخيلة والرؤية القادرة على نحت حياة افتراضية موازية للواقع، كما أنها ابنة المدينة التي تعج بالتفاصيل والتنوع والتعدد، ينطلق يحيى يخلف عبر لغة غير متكلفة من مدينة رام الله، المدينة التي تتقاطع عبر أحيائها مسارات الزمن والسرد كي يرسم ملامح شخصيات روائية أراد لها اقتحام فضاءات العزلة التي تطوق تفاصيل الحياة الفلسطينية.

* * *
تسعى الرواية للتحرر من العزلة عبر البحث عن دفء مفقود ومن خلال إحالات رمزية تتخذ من الحكايات والحوار الذاتي مرتكزا أساسيا لنقاش تحولات الواقع الفلسطيني بين بدايات الثورة في منتصف ستينيات القرن العشرين والحاضر.

في الرواية قد لا تفصح الشخصيات عن كامل ملامحها غير أنها تقود القارئ لخلاصات متعددة حول الوطن والهوية والتجربة، ما ساهم في جعل العمل الروائي مسرحا متعدد الأصوات والحركة، يعكس حالة بانورامية للمشهد الفلسطيني الراهن دون إغفال لحضور الذاكرة في الزمن المضارع بشكل يبدو عفويا غير أنه قابل للتأمل.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية تفاح المجانين : من هنا

2 – رواية نجران تحت الصفر : من هنا

3 – رواية اليد الدافئة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية اليد الدافئة pdf

تحميل رواية اليد الدافئة pdf – يحيى يخلف

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا