تحميل رواية بحيرة الملائكة pdf – محمد فتيلينه | ساحر الكتب

تحميل رواية بحيرة الملائكة pdf – محمد فتيلينه

تحميل رواية بحيرة الملائكة pdf – محمد فتيلينه
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية بحيرة الملائكة pdf – محمد فتيلينه مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية بحيرة الملائكة pdf – محمد فتيلينه عاد الحنين بالأم إلى أرض منْبتِها ، أرضٌ ساد جوّها العنبر

واللّيمون وتعلوها سُحب الياسمين… ذكّرها صوت الرّاهبة بالوديعات الفرنـسـيات اللائي كنّ في كنفها بأمر الأمير

عبد القادر، حين كان سـيفه يُدافع عن بيدائه وأهله. لن تنـسى الأم ـ مُطلقا ـ حوار الأنفاس والأرواح،

برغم إبهام اللّغة، ولكن ما اللّغة إلاّ طارئ في عالم النـسـيان…
بدأت الشّمس تُهدي رذاذها، كشذراتِ بُحور الشّعر وأنغام العشق، التي أهداها لامارتين ، في مثل هذا الشّهر منذ ثلاثين عاما، للمرأة التي آوى إليها قلبه، ولا يزال يذكر حين نظر إليها من شُرُفاتِ عيونها، وهي تقول على هذه الضفة الملائكية:
ـ سوف أعالجُ في باريس، وأعِدُك بالمجيء سريعا..

رحلة عبر الزمن تقودها أرواح ملائكية سامية كسمو الأمراء وبليغة كلغة الشعراء. رحلة الحب والأدب …والعناء. كلها تتلاقى عبر سيل من الأحداث يتريث من حين إلى حين قبل أن يلج في محطات مكانية وزمنية تنطلق من الجزائر نحو فرنسا لتعود من جديد إلى شمال إفريقيا مرورا ببحيرة الملائكة. بحيرة ملأها الشاعر والأمير بالألفة والتسامي والتسامح…والغموض. لغتها الشعر وعبقها رهبان وأئمة.

تحميل رواية بحيرة الملائكة

جو قصص الرجل الخفى اللى فى زمان غير زمانه ومكان غير مكانه.. ولغة كمان غير اللغة المعروفة والمستخدمة عند كثير من كتاب الرواية فى العصر ده.. كل اللى فات ده مش موجود كثير، مش عارفين يمكن يكونوا بـ يستسهلوا ولا مجاراة منهم للعصر.

اللى إحنا عاوزين نقوله واللى واضح فى معظم الروايات اللى معروفة ومنتشرة أن الجو العام لازم يكون فيه قصة حب أو قصة نجاح… إلخ وكمان بـ يكون الجنس واضح وصريح وفج بصورة مستفزة.. ولكن..!

ولكن جاء محمد فتيلينة برواية بحيرة الملائكة وعمل الاختلاف ده.. الشكل الجديد فى الكتابة واللغة كمان وتعبيراتها الجديدة زى وصفه للخطوات وكأنها “ناقوس أحد الحواريين.. داعيًا العباد إلى ديرهم” التشبيه مع أنه قديم لكنه معبر جدًا وبـ يضيف كمان لجو الرواية.. وأضف لكل ده استخدامه لتراكيب صعبة شوية زى “أيقظت بقبس من رضاب ثغر “لامير – أحد أبطال الرواية – كل الشاردين” يمكن ده بـ يعمل جمال لطريقة الكتابة بس إحنا شايفينه صعب على القارئ.

 

رواية بحيرة الملائكة – محمد فتيلينه

المهم البطل الأساسى للرواية هو “لامير” الشاب الرقيق الحساس والشاعر كمان اللى بيره قدره عند بحيرة جميلة ويهاجمه شخص ويخطف تليفونه ويقع لامير فى البحيرة.. هنا بـ يتوقف الزمن علشان يوصف لامير وهو بـ يغرق بس بصراحة وصف مختلف تمامًا لأنه بـ يوصف لؤلؤة بـ تقع فى قاع البحيرة وبـ نقعد فترة لا نعرف هل مات لامير ولا غرق ولا إيه الموضوع.

الرواية واخده طابع روحى فعلاً طابع مختلف كده بـ تعتمد على الوصف قوى وبـ تخاطب الروح كثير كمان لدرجة أنه بـ يوصف لامير وهو بـ يقابل الشاعر الفرنسى الراحل “لامارتين” وكأنهم أرواح بـ يتقابلوا وبـ يتكلموا مع بعض ويكون حوار من القلب للقلب.. وبـ يقولوا شعر لبعض وهو طبعًا شعر عربى أصيل حتى مكتوب بطريقة الشعر العمودى المعروفة وممكن ده يتاخد على المؤلف لأن الشعر كان المفروض يأخذ الشكل الغربى.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية غبار المدينة : من هنا

2 – رواية بحيرة الملائكة : من هنا

3 – رواية خيام المنفى : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية بحيرة الملائكة pdf
تحميل رواية بحيرة الملائكة pdf – محمد فتيلينه

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.