تحميل رواية بدم بارد pdf – ترومان كابوتي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية بدم بارد pdf – ترومان كابوتي

تحميل رواية بدم بارد pdf – ترومان كابوتي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية بدم بارد pdf – ترومان كابوتي من بين أهم 100 كتاب واقعي على مرّ العصور
رواية «بدم بارد» جعلت ترومان كابوتي أشهر كاتب في أمريكا فور صدورها عام 1966. لكنه لم يستطع أن

ينهي كتابة رواية أخرى بعدها لتأثيرها الساحق عليه حتى دمّرت حياته تمامًا فتوفي عام 1984 جرّاء

مضاعفات إدمانه على الكحول. كان الاقتباس الذي اختاره ليفتتح به روايته الأخيرة غير المُنجزة، من أقوال القدّيسة تيريزا، هو:

«More tears are shed over answered prayers than unanswered ones»

تحميل رواية بدم بارد pdf – ترومان كابوتي

قضى كابوتي ست سنوات في كتابة «بدم بارد» التي تُعتبر إحدى إرهاصات الحركة الصحافية الجديدة وقتها في نيويورك من خلال “معالجة حدث حقيقي بتكنيك روائي.” وهي تُعتبر اليوم ثاني أكثر روايات الجريمة مبيعًا في تاريخ نشر الكتب في العالم. حوّلت الرواية إلى فيلم، بيد أن قصّة كتابة كابوتي للرواية من الأساس، والتي استقصاها وكتبها غيرالد كلارك، حُوّلت إلى فيلم بعنوان Capote حيث لعب فيه الممثّل فيليب سيمور هوفمان دور كابوتي، وفاز عن دوره هذا بجائزة الأوسكار عام 2005.

تحميل رواية بدم بارد pdf – ترومان كابوتي

خلال الخامس عشر من نوفمبر 1959، في قرية صغيرة تُدعى هولكومب، قُتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة بوحشيّة غير مسبوقة، حيث أُطلق عليهم الرصاص على بُعد سنتيمترات قليلة من وجوههم. ولم يجد المحققون أيّ دافع واضح للمذبحة، ولا أدلّة.

إن كابوتي، بمحاولته أن يُعيد بناء أحداث الجريمة والتحقيقات التي قادت إلى القبض على المتّهمين، وجلسات محاكمتهم، وإنزال العقوبة بحقّهم، يبعث في القارئ تعلُّقًا سحريًّا بالأحداث وتعاطفًا قويًّا مع الضحايا والمجرمين على حدّ سواء. «بدم بارد» رواية تتجاوز سنوات كتابتها وأحداثها لتصرخ برؤى ومفاهيم عميقة حول طبيعة العنف والشرّ وجدوى الحياة ومآلاتها

تحميل رواية بدم بارد pdf – ترومان كابوتي

رواية مستمدة من قصة واقعية. المؤلف ترومان كابوت قرأ خبرا في النيويورك تايمز عن جريمة قتل غامضة لصاحب مزرعة في وسط أمريكا وعائلته . فسافر الى كنساس وجمع تفاصيل القصة الحقيقية ثم وضعها في هذا الاطار الممتع . الرواية تأخذك الى جو المزارع الامريكية و العائلات الريفية … كما تأخذك الى اعماق النفس الانسانية و جوانبها المظلمة
وربما تخرج منها بأسئلة : هل يمكن أن يقتل شخص ضحاياه بدون سابق معرفة أو عداوة ؟ هل يمكن أن يجتمع داخل الانسان الجريمة والرحمة ؟ ما الفاصل بين الطموح والتهور .. و السؤال الأهم هل الأباء شركاء في جرائم ابنائهم البشعة ؟

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية بدم بارد pdf – ترومان كابوتي

تحميل رواية بدم بارد pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا