تحميل رواية برج العذراء pdf – إبراهيم عبد المجيد | ساحر الكتب

تحميل رواية برج العذراء pdf – إبراهيم عبد المجيد

تحميل رواية برج العذراء pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية برج العذراء pdf – إبراهيم عبد المجيد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية برج العذراء pdf – إبراهيم عبد المجيد رحلة سيريالية فريدة من نوعها مليئة بالرمزية والإسقاطات علي الحالة المجتمعية المزرية التي وصلنا اليها، أبدع كاتبها في رسم العديد من اللوحات شديدة العمق بلغته القوية التي ستُحفر في ذاكرتك بعد الإنتهاء من قراءتها، وتري فيها كيف سُلبت من المجتمع آدميته وتحول الي ماكينات فاقدة الشعور محصورة في تابوهات !

كما لم يحجم إبراهيم عبد المجيد القارئ بالقواعد الهيكلية للرواية، بل جعلها متحررة وجريئة فصارت حالة فريدة من نوعها قابلة لأي تأويل..

 

تحميل رواية برج العذراء pdf – إبراهيم عبد المجيد

هذا العمل لم يكتب لقارئ عادي ينتظر نهايات منطقية، لأنه عمل غير عادي

نقد للذات، وولع في سرد تفاصيل حكاية هذا الرجل المغترب الذي يرى انه ترك البلاد تعاني من أسقام ونقائص وعاد إليها وهي أشد معاناة، وأكثر استفحالا

ربما تشبه قصيدة طويلة لإليوت، أو ربما مقطوعة صاخبة لفاجنر، أو لوحة لسفادور دالي، وربما تشبههم جميعًا!

أعلم أنها بداية في غير محلها بالنسبة لمراجعة، لكن أيكتب المرء شيء في محله بعد هذه الرواية التي لا يوجد بها شيء في محله؟!

تحميل رواية برج العذراء pdf – إبراهيم عبد المجيد

رواية سريالية مُغرقة في الواقعية، من الطبيعي أن يُمنع نشرها في مصر نظرًا لما تحتويه من إسقاطات سياسية واجتماعية وانتقادات حادة للحالة التي كانت تمُر بها البلاد وقتها، إبراهيم عبد المجيد يرتاد منطقة غريبة أجاد اللعب فيها بحرفنة، ها هو يطلق خياله المليء بالأيور علينا!

أبدأ أولًا بالعيب السمج الذي قام به الكاتب بكشفه لبعض أمور روايته في الكلمة على الغلاف وفي تحليله لأسماء شخصيات الرواية على لسان أحد الشخصيات.

تحميل رواية برج العذراء pdf – إبراهيم عبد المجيد

أما الجميل هنا أكثر، ففي إطار سريالي يتناول الكاتب عدة مواضيع، منها استبداد وفساد جهاز الشرطة والتعذيب الحاصل في الأقسام، كمثال على ما أقول المشهد الذي كان الظابط جالسًا فيه والعصافير تحيط برأسه تظلله وإن حاول عصفور الهرب يتم إطلاق النار في الهواء للتهديد فيعود ليأكله الظابط وهو يتابع عملية تعذيب، مشهد عبقري. مع تناوله للعديد من القضايا الأخري كمسألة الهوية، والفقر والجوع في المناطق العشوائية، وذكورية المجتمع الذي لم يعُد يفكر سوى في الجنس،

تحميل رواية برج العذراء pdf – إبراهيم عبد المجيد

وبيع النساء أجسادها للعيش، وديكتاتورية الشعوب العربية، والجزء الأخير العبقري الذي ضاع فيه أسعد سعيد في مستشفى السرطان والذي يصور فساد الهيئة الداخلية للمستشفى وأنها مع هذا أفضل من الخارج كما ذكر المريض الذي تم شفائه لكنه لم يرحل قائلًا: هنا سرطان وبرَّا سرطان أكتر..

كل شخصيات الرواية من مرتادين برج العذراء يبحثون عن بكارة حياتهم الضائعة كما قال الكاتب، في النهاية من لم يمت منهم ماتت المدينة في نظره واختفت

تحميل رواية برج العذراء pdf – إبراهيم عبد المجيد

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية قطط العام الفائت : من هنا

2 – رواية الإسكندرية في غيمة : من هنا

3 – رواية لا أحد ينام في الإسكندرية : من هنا

4 – رواية طيور العنبر : من هنا

5 – رواية أداجيو : من هنا

6 – رواية برج العذراء : من هنا

7 – رواية عتبات البهجة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية برج العذراء pdf – إبراهيم عبد المجيد
تحميل رواية برج العذراء pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.