. تحميل رواية بطن باريس pdf – إميل زولا | ساحر الكتب

تحميل رواية بطن باريس pdf – إميل زولا

تحميل رواية بطن باريس pdf – إميل زولا
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية بطن باريس pdf – إميل زولا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية بطن باريس pdf – إميل زولا يروي إميل زولا مأساة فلورون، الرجل المتعلم الثائر والمتمرد، رقيق القلب، شقيق كونو الجاهل الساذج ضعيف الحيلة والبصيرة، القاطن مع عائلته( زوجته الجميلة ليزا وطفلته بولين) في حي ليهال -وسط باريس أو في بطن باريس – على امتداد أو في محاذاة شارع بيرويت. علاقاتهم الإنسانية مع سكان الحي، وتفاعلهم مع مجريات أسواق ليهال المفعمة بالحركة؛ بيع اللحوم، حركة سوق السمك ، وتجارة الخضروات والفواكه؛ وأهميتها في حياة الباريسيين . راصداً التفاصيل الاجتماعية بحذافيرها، وسير الأسواق في ليهال وما تنعم به من تنوع في الألوان، الطعم، الرائحة النفاذة للسمك بمختلف صنوفه، حركة الأجساد وأحجامها بدلالتها الاجتماعية ، والظواهر المادية، وملاك السوق وأنماطهم ونزاعاتهم، راسماً لغتهم الجسدية (تعبيرات الوجه واليد أو أقدامهم أو نبرات صوتهم ، … الخ.)، والطبقات باختلافها (فقراء، أغنياء، البرجوازيون )

تعمق زولا في بنية السرد في رصد سيكولوجية المجتمع بمفاصله وأفراده؛ البيئة الاجتماعية، سلوكيات البشر -تعدد أنماط السلوك البشري-والسيكودراما، الإشاعات ، الثرثرة، الحشرية، الحكم أو إطلاق الأحكام عن جهل، اضطراب وجه حقيقية الأشياء، كراهية الآخر لاختلافه، الحب بإشكالاته ونوازعه المتضاربة مع الذاتي وحال الواقع واليومي و المعاش، وحالات الوعي باضطرابه، ومشكلة الوعي -تفسيره وفهمه-، لعب الأفراد دور الرقيب أوالشرطة في المجتمع، نفسية الانتقام والطغيان، وانهيار العنصر الإنساني في الإنسان. كما اهتم في رسم ووصف : أفعال الكلام، مجمع أو مجتمع التسوق، المستهلكون، جوانب الواقع وبؤسه. شكل الحركة السياسية وتداعياتها في ذاك الزمن؛ مظاهرها ك الاحتجاجات والتظاهرات التي اندلعت في فرنسا عام 1851 . معتقل كايين، مقصورة السيد لوبيغر الزجاجية التي كانت ل فلورون ملاذاً ساخنا تستعر فيه حماه السياسية. حيث يعقد مع أصدقائه؛ غافار و لاكاي وألكساندر ، روبين ولوغر ، كليمنص وشارفيه اجتماعاتهم السرية .

رواية بطن باريس – إميل زولا

كان البلاط قد أصبح زلقة على الرغم من جفاف الطقس، أكوام من سيقان الأرضي – الشوكي، وأوراق الخضار كانت تجعل الطريق محفوفة بالمخاطر، كان يتحسس كل خطوة قبل أن يخطوها، وضاع منه لاكاي في شارع فوفيلييه، ومن ليهال حتى أروقة القمح، كانت أطراف الشارع تتمترس بحواجز جديدة من العربات، فقرر الإحجام عن المقاومة، لقد استعادته سوق ليهال، وجرفه التيار مرة أخرى، وصل ببطء، ووجد نفسه عند ناصية شارع سانت أوستاش.
ثم راح يستمع لصوت المسيرة الطويلة التي تنطلق من ليهال، باریس تهى اللقيمات مليوني نسمة هم سكانها، كان ذلك كمثل قلب هائل ينبض بشكل مخيف، ويضځ دم الحياة في كل الشرایین، جعجعة فكين عملاقين، ضجيج تحدثه جلبة التزود بالمؤن، من ضربات سياط البائعين بالجملة، المنطلقين نحو الأسواق الصغيرة في الأحياء حتى دبيب خفاف السيدات الفقيرات التي يمررن من باب إلى باب يعرضن الخضروات في سلال.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الفيضان : من هنا

2 – رواية بطن باريس : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية بطن باريس pdf – إميل زولا
تحميل رواية بطن باريس pdf – إميل زولا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.