تحميل رواية بنت الخياطة pdf – جمانة حداد

تحميل رواية بنت الخياطة pdf – جمانة حداد
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية بنت الخياطة pdf – جمانة حداد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية بنت الخياطة pdf – جمانة حداد أنا سيرون الأرمنيّة، وكيلةُ الذلّ في الصحراء. ليس في ذاكرتي إلّا أعمارُ التيه والإهانة والانحلال والموت. ليس في جسدي إلّا رائحةُ المنيّ والمقابر والقيح والدم المتخثّر. أنا الجثّة التي ولدَت من جثّة: لمَن أسلّم رفاتي التي تتناسل في الأمكنة؟
أنا ميسان الفلسطينيّة، ابنة الأرض المذهّبة بالشمس، صاحبة العين التي تقاوم المخرز، لن أسلّم مفاتيح البيوت، ولن أغلق الشرفات، ولن أغادر، حتى أشهد العودة إلى الأرض.

أنا شيرين اللبنانيّة، أشرب خراب لبنان وآلامه، ليعود القمر يزهو فوق جباله، من دون أن يعتري لحمه الأبيض جرحٌ أو هوان.
أنا جميلة السوريّة، حارسة الوديعة، أرفع دمي في وجه الليل ليكون جمرةً تحرق يد القاتل. اردموا السماء عليَّ، اجعلوني تحت غيومٍ دائمة، ومدِّدوني في شرايين الماء لكي أنهمر.

أنا الأرمنيّة، الفلسطينيّة، اللبنانيّة، السوريّة. أنا الجدّة والأمّ والابنة والحفيدة. أنا الرحم المدوّدة، الدورة التي بدأت بالانتحار، وانتهت بالانتحار. كم من ميتات بعد عليّ أن أحصي، كم من حيواتٍ عليَّ أن أرثي قبل أن أستحقّ الضوء؟

“هناك شيءٌ من سيرون أو ميسان أو شيرين أو جميلة في داخل كلًّ منا.”

 

تحميل رواية بنت الخياطة

وانت تقرأ رواية “جمانة حداد” الأولى تدرك انك امام نص مختلف عن كل ما قرأت، انت امام سيرة لم تكتمل، قصة نساء لم يسعفهن الوقت ولا الحظ ولا حتى الحب على ان يكملن سيرتهن او ان يكتبنها وسط الظلم والحقد والقمع والكراهية.
انت امام كاتبة فريدة من نوعها، نضجت طوال سنواتها الماضية وصبرت كي تقدم لنا عملها الروائي الأول بطريقة بديعة.

وانت تقرأ “بنت الخياطة” انت امام التاريخ ونفسك، تتابع السرد لهذه الرواية الزاخرة بالاحداث المفاجأة التي تبقيك متشبثاً بدفتي الكتاب تأمل الافضل للشخصيات وتتعاطف معهن في معاركهن الغير منصفة والتي افتقرت الى ادنى مقومات العدالة.

ما اعطى هذه الرواية مصداقية عالية هو الألم، فـ”حداد” التي تعرضت لتاريخ مشابه لاحداث الرواية، استطاعت ان تنقل كل وجع الشخصيات بصدق عالي. المذكرات التي كتبتها كل شخصية في الرواية وهي تحدث نفسها وتكتب يومياتها وما حدث معها وطريقة تفاعلها مع المحيط والاحداث والتواريخ والاستناد الى الاحداث التاريخية من مجزرة الارمن حتى الحرب السورية كلها اعطت الرواية بعداً مختلفاً يجلعها واحدة من أفضل ما قدم في السنوات الاخيرة.

 

رواية بنت الخياطة – جمانة حداد

علينا ونحن نقرأ “بنت الخياطة” ان نتوقف قليلاً وننظر لغيرنا. لمن يحمل القنبلة في داخله، لمن عانى ولا يزال في صمت، لشعوب افنيت دون ذنب، لشعوب لا زالت تفنى بصمت، ولكل أمرأة حملت ولا زالت تحمل وزر عائلتها وذنب مجتمعها وتاريخ عائلتها وتحاول كسر عادته وتقاليده البالية، علينا ان نقف عند كل واحد من هؤلاء لنحاول معهم ان ننزع القنبلة من داخلهم لا ان نساهم في نزع فتيلها.

“خيَّطي جراحكِ حتّى تلتئم، أيتها الفتاة الصغيرة ذات التنورة الحمراء. خيَّطي وحاوِلي أن تنسَي تلك الإبرة التي في ذاكرتكِ كإصبع مدببة.”

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب الجنس الثالث : من هنا

2 – كتاب هكذا قتلت شهرزاد : من هنا

3 – كتاب سيجيء الموت وستكون له عيناك : من هنا

4 – كتاب عودة ليليت : من هنا

5 – كتاب صحبة لصوص النار : من هنا

6 – رواية بنت الخياطة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية بنت الخياطة pdf – جمانة حداد
تحميل رواية بنت الخياطة pdf – جمانة حداد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.