تحميل رواية بوصلة القيامة pdf – هيثم الشويلي | ساحر الكتب

تحميل رواية بوصلة القيامة pdf – هيثم الشويلي

تحميل رواية بوصلة القيامة pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية بوصلة القيامة pdf – هيثم الشويلي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية بوصلة القيامة pdf – هيثم الشويلي كلُّ الرواياتِ لمْ تكنْ أقربَ منَ الخيالِ بقدرِ الحقيقةِ التي أصبحتْ شيئاً من الخيالِ في مملكة الجحيم .
الروايةُ تحكي قصّةَ رجلٍ تشبّثَ بالحياةِ بقوةِ مقاتل، رجلٌ يملكُ ثلاثَ أمهاتٍ ورابعَتَهُم الجدّة .
********

 

كنتُ حتى اللحظة أشعر بالخوف لأن ثمة إحساس غريب كان يراودني بأننا سنجتمع كلّنا سويّاً في قبر واحد، انفتحت الأبواب كلها، السجون الثقيلة والخفيفة بما في ذلك السجن الخاص، وخرجت من باب السجن أتلفّتُ يميناً ويساراً، لم تراودني لحظة صدق وقتها أبداً وسقطتُ إلى الأرض مغشياً عليّ بعد أن حامت الأفكار مضطربة في رأسي، وأحسست أن غمامة سوداء تخيمُ على عينيّ، وما صحوتُ من هذا الحلم إلا ووجدت الكل يشكل دائرة كاملة حولي وأنا أنظر لهم بعينِ تشوبها الضبابية والوهم وصرخوا بوجهي انهض فإننا خارجون،

تحميل رواية بوصلة القيامة pdf – هيثم الشويلي

لقد انتهى كل شيء بلحظة صبر مؤلمة ومن فرط فرحهم حملني البعض وأنا لا أصدق أي شيء من هذا، وحين رأيت الشمس بعد ثلاثة أعوام ويزيد ورأيت الناس يتدفقون كالجراد يملؤون الطريق الكل كان يركض ويلتفت إلى بوابة السجن وهو لا يصدق أنه حر بلا قيود أو تعذيب أو موت، التفت احدهم وأطلق مرارة من فمه (تفووووو..) وكان يبصق مرارة الأسى والألم من فمه، كنتُ أركض مع الراكضين، أركض وأتعثر، أركض وأتعثر، وأنا أنظر إلى بوابة السجن، مازلت لا أصدق إلا حين ابتعدتُ كثيراً، ها أنا ذا أولدُ من جديد وأنا لا أصدقُ هذا لأنني مازلتُ أركض وأتعثر.

 

رواية شجيّة بقدر جمالها .. ولا أستغرب فوزها بجائزة الشارقة للإبداع الروائي 2013 .. إذ أن الراوي/ هيثم الشويلي أتقن استقطاع حقبة زمنية من تاريخ العراق المعاصر تعتبر من أصعب الفترات في التاريخ العراقي المعاصر، والتي كانت لها آثارها العميقة على مستويات عدة، السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

تحميل رواية بوصلة القيامة pdf – هيثم الشويلي

يسرد الشويلي ألوان العذاب الذي مارسته السلطات العراقية آنذاك ليطال الإجرام ببجاحة قاسية حتى الطفل الرضيع ويحرم من أهم حقوقه، كالعيش في حضن والديه. لا تملك إلا أن تنصت لحديث البطل من وراء موسيقى سيريالية بكل مراحله؛ (أحمد) الجنين، ثم أحمد الطفل المريض، الصبي، الشاب المعدم، المطارد، السجين، المغترب.

 

 

قرأت الرواية في ساعتين مشحونتين بالأسى؛ ربما كنت أتلمس براثن الحزن في مطلع الرواية : (كلّ الروايات لم تكن أقرب من الخيال بقدر الحقيقة التي أصبحت شيئا من الخيال في مملكة الجحيم الرواية تحكي قصة رجلٍ تشبثَ بالحياةِ بقوةِ مقاتلٍ، رجلٌ يملكُ ثلاثَ أمهات ورابعتهم الجدّة).

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية بوصلة القيامة pdf – هيثم الشويلي
تحميل رواية بوصلة القيامة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.