تحميل رواية تحدي الآلهة pdf – محمود حسين

تحميل رواية تحدي الآلهة pdf – محمود حسين
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية تحدي الآلهة pdf – محمود حسين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية تحدي الآلهة pdf – محمود حسين ومن مكر الأشياء أنّ السجن، وهو الضدُّ من الحريّة بتفوّق وامتياز لم يخل على مرّ التاريخ، ولا يخلو من أن يفيض حرّيّة، من تعبيراتها ما نتعارف على تسميته بأدب السجون أو الأدب السجنيّ، وبمعادلة حسابيّة بسيطة فبمقدار ما يعمُّ السجن عربيًّا وكونيًّا، لنا أن نتوقّع إنتاج المزيد من هذا الأدب
ولسوء الحظّ أنّ العالم العربيّ، بكلّ اللغات التي يكتبُ بها وليس بالعربيّة فقط، من مصاديق هذه المعادلة
من آلاف القصص التي شهد عليها السجن المصريُّ في أيّام الرئيس جمال عبد الناصر اختار محمود حسين أن يرويا قصّة طالب الطبّ الذي ساقه انتماؤه السياسيّ إلى وراء القضبان فصيّر السجن خلوة تصفّح خلالها طفولته وشبابه وشغفه بالقراءة فالتحاقه بالتنظيم الماركسيّ وبالجامعة حيث اصطفته نادية، أجملُ زميلاته وأشجعهنّ، حبيبًا ورفيق درب. صحيحٌ أنّ حبّ نادية له لم يحل بينه وبين السجن غير أنّ مثابرتها على مُكاتبته جعلت منه سجينًا نسيج وحده

تحميل رواية تحدي الآلهة

استطاعت الرواية الصادرة عن دار الجديد، والتي تتناول ديكتاتورية نظام “عبد الناصر” أن توثق حال السجناء السياسيين في ذلك الوقت، وتقدم صورة عن قساوة أيام السجون داخل نظام ديكتاتوري. وحملة الاعتقالات الكبيرة التي استهدفت اليسار، وأيضا مشاعر المعتقلين أثناء عملية نقلهم من سجن القلعة إلى سجن الواحات، وطريقة الإذلال المتعمدة التي كان يمارسها الضباط عليهم من وقت دخولهم. والخلافات بين المنظمات الشيوعية داخل السجون، والكثير من المشاعر الإنسانية والترابط التي نشأت بينهم مع مرور الوقت.

البداية مع طالب الطب الذي يجد نفسه بداخل معتقل بالواحات بدون أي جريمة، سوى الكلام عن التغير ورفض النظام المستبد، “لا أعرف على الإطلاق، لم نُقدم إلي المحاكمة، لا نقضي عقوبة. نحن هنا لأن الرئيس قرر هذا، وهو الذي سيقرر اليوم الذي نخرج فيه، هذا إن خرجنا يوما!” فهذه الطريقة في التنكيل بالمعارضين السياسيين التي بدأها وأخترعها عبد الناصر، مازالت حتى الآن هي التي يدار بها مصر وأغلب الأنظمة العربية المستبدة، وهي نفس العقلية التي من الممكن أن تنهي مستقبلك لمجرد معارضة سياستها “لا يتهمنا عبد الناصر بتهديد نظامه، بل بأننا نستخدم عقولنا. ما يريده هو، ليس إلا أن يكتفي الكل باتباع أفكاره”

رواية تحدي الآلهة – محمود حسين

هذه الطريقة في إدارة الحكم هي التي أنهت على الحياة السياسية والمشروع الديمقراطي الذي كانت مصر ترغب في تحقيقه، إن المشكلة لم تكن في شخص “عبد الناصر” لكن في طريقة إدارة الحكم، فحال البلاد العربية لم يكن أحسن من مصر في هذا الوقت، فحتى النظام السياسي الذي كان يعارض ويتصدى لنظام لعبد الناصر -عبد الكريم قاسم في العراق- كان أيضا يعامل معارضيه بوحشية أكثر، فالمناضلين هناك كانوا يختفون وتقام المحاكمات الثورية الهزلية، والمشانق تنصب في الشوارع، فالمشكلة الحقيقية لم تكن في الأشخاص ولكن في نظام الحكم.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية تحدي الآلهة pdf – محمود حسين
تحميل رواية تحدي الآلهة pdf – محمود حسين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.