تحميل رواية جيرمين وإخوانها pdf – حازم صاغية | ساحر الكتب

تحميل رواية جيرمين وإخوانها pdf – حازم صاغية

تحميل رواية جيرمين وإخوانها pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية جيرمين وإخوانها pdf – حازم صاغية مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية جيرمين وإخوانها pdf – حازم صاغية لم يكن من السهل التعرّف إلى عمر جيرمين. كان أمرها يشبه اﻷحجية: هل تعرف عمرها، كان يسألنا يوسف، ابن شقيقتها، واثقاً من أنّنا لن نعرف.
فجيرمين التي صدمتها سيّارة وهي طفلة، نمت نموّاً متفاوتاً كما ينمو العشب البرّيّ. جسمها ظلّ صغيراً ورفيعاً كجسم تلميذة ابتدائيّة تشارك في مباريات مدرسيّة للركض، إذ رجلاها أطول ممّا يحتمله ذاك الجسد الضئيل. وبين أفراد البيت اﻵخرين، وكلّهم ذوو قامات ضخمة، بدت جيرمين أشبه بالللعبة التي تتحرّك وسط ظلالهم. أمّا عقلها فتوقّف عند ما كانه في لحظة سابقة، أو ربّما رجع إلى زمن يسبقه. لكنّ جيرمين التي كانت يومذاك في الخمسين، امتلكت حكمة تقودها، في غالب اﻷحيان، إلى الحكم الصائب…’

رواية جيرمين وإخوانها – حازم صاغية

يدور القسم الأول من هذه القصص حول «حيوات بريئة» لشخصيات حزبية أو عائلية كبرت وبقيت طفلة بشكل ما ثم انتهت حياتها فقيدة أو مفقودة؛ في الثاني «أمزجة ولا أمزجة» تتعقد الشخصيات قليلاً ليظهر النصاب والطماع والوصولي والممانع والمتدين وغيرهم؛ ثم يقترب القسم الثالث «مجرد تفاصيل» أكثر من حياة حازم ليصبح الراوي كاتباً يعيش بين بيروت ولندن ويتحدث عن تجارب سخيفة مرّ بها؛ وأخيراً في «عن ماضينا ومستقبلنا» قصص من الحرب اللبنانية مع سخرية تبلغ أقصاها في آخر قصتين.

في الحقيقة تدور معظم أحداث القصص حول الحرب اللبنانية وزمانها المضطرب، كما أن جميع الشخصيات حيكت بشكل كاريكاتوري مع شيء من المبالغة والسينيكية وجلد الذات مما يعرف به كاتبنا الهادئ اللاذع. لكن مع ندرة التحليق البياني ورتابة القالب القصصي من كاتب رسّام بمنزلة حازم صاغية، ثم «مطّ» القصتين الأخيرتين بشكل قارب التلقين والمباشرة، أعتقد أن المجموعة تستحق نقطتين فگط لا غير.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية جيرمين وإخوانها pdf – حازم صاغية
تحميل رواية جيرمين وإخوانها pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.