تحميل رواية حالات ريم pdf – عادل عصمت | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية حالات ريم pdf – عادل عصمت

تحميل رواية حالات ريم pdf – عادل عصمت مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حالات ريم pdf – عادل عصمت ماذا تريد ريم؟
يسأل “مهاب” نفسه محاولا اكتشاف سر تعلقه بها.
ريم تريد أن ترقص في كل مكان.
“تزدهر فيها حياة أخري أثناء الرقص. جسدها يمثل تموج الماء وليونته كأن الحيوية الكامنة في قلب الحياة تشير إلي نفسها في رقص ريم. تصبح جسدا ممزوجا بالموسيقي، يهل جوهرها لامعا، مضيئا، كأنه نجم حط من السماء.”

تحميل رواية حالات ريم pdf – عادل عصمت

هل تريد ريم أن تتزوج مرة أخرى وهي لا تزال زوجته؟!!
يعيش مهاب الأجواء الداكنة لهذا السؤال، محاولا فهم ما حدث ولماذا تركت البيت وتركت له حيرة أربكت حياته.
من خلال تلك الشخصية متعددة الوجوه يطرح الكاتب أسئلته عن الحب، والرغبة، والوحدة، والهجر، دون أن يمنحنا إجابات صريحة. هل تمكن بطله “مهاب” من امتلاك ريم ؟ وهل تمكن من معرفتها ؟ أم أنها تحولت إلي حلم راقص في خياله؟

تحميل رواية حالات ريم pdf – عادل عصمت

يطرح عادل عصمت علاقة بين زوجين لا يمكن فيها للزوج أن يفهم زوجته على الإطلاق. إنه يتوق لحياة مستقرة حافلة بمتع الحياة الصغيرة.. علاقة جنسية مكثفة… استقرار نفسي.. بيت مرتب.. إلخ، حتى إن فكرة الإنجاب رغم إنه لم يرفضها إلا أنه لم يستطع إدراكها تقريبًا، وطوال القصة تقريبًا لا نجده يلتفت لابنته بأي صورة تقريبًا.
ريم فتاة لا يمكن فهمها، فهي تتملكها ما أسماه المؤلف “حالات” وفي كل حالة مزاجية منها تتملك زوجها حيرة أكبر، فهو لا يمكنه استيعاب أسباب فرحها أو سرورها أو ضعف ذاكرتها أو تيهها… يمكنه فقط أن يستوعب تبدل حالها الكامل عندما ترقص وهو ما يصفه عادل عصمت بدقة نفسية متناهية.

تحميل رواية حالات ريم pdf – عادل عصمت

مهاب يعيش في إطار مادي لا يجعله قادرًا على تفهم مشكلة ريم على الإطلاق، ومع مرور الصفحات يدرك القارئ أنه لا يفهم مشكلة نفسه هو تحديدًا، فهو غير متحقق ولا يعي ذلك. إن كان عادل عصمت قد طرح في أعماله السابقة صراعات الأبطال من أجل التحقق، فهو هنا يعرض لنا أبطالا اندمجوا تمامًا في مسخرة الحياة… بعض المال والجنس والاستقرار الاجتماعي، وبينما يلقي مهاب ثقل المشكلة كلها على جانب ريم التي كانت تتربص له حتى يطلقها دون أي سبب واضح، فهو يدرك – ببطء شديد – أن ثمة مشكلة أساسية تلاحقه هو الآخر.

تحميل رواية حالات ريم pdf – عادل عصمت

يعرض لنا الكاتب مسارات بديلة عبر أصدقاء البطل، فمنهم من اهتم بالعمل والمال ومنهم من انخرط بكامل ثقله خلف المتعة، إلا أن كل هذه المسارات لم تقنع مهاب بالانخراط خلفها كاملا.
يُصرِّح البطل في أحد أجزاء القصة أن عدم قدرته على تملك ريم تستفزه أكثر فأكثر كي يسيطر عليها. خلف الهدوء البادي ثمة طبقات من العنف والجريمة قد تظهر في وقت ما إن لم تمنعها ظروف عرضية.. هكذا نجد بطلنا يفكر في حرق وجه ريم من أجل الانتقام منها لهجرها البيت هي وطفلتها

تحميل رواية حالات ريم pdf – عادل عصمت

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية صوت الغراب : من هنا

2 – رواية حياة مستقرة : من هنا

3 – رواية حالات ريم : من هنا

4 – رواية الوصايا : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حالات ريم pdf – عادل عصمت

تحميل رواية حالات ريم pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا