تحميل رواية حياة معلقة pdf – عاطف أبو سيف | ساحر الكتب

تحميل رواية حياة معلقة pdf – عاطف أبو سيف

تحميل رواية حياة معلقة pdf – عاطف أبو سيف
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية حياة معلقة pdf – عاطف أبو سيف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حياة معلقة pdf – عاطف أبو سيف حياة معلقة .. بين جنازتين .. بدأت بجنازة نعيم صاحب المطبعة

الوحيدة في أحد مخيمات غزة الذي ولد في الحرب ومات في الحرب. لم يعش كما ينبغي لإنسان عادي أن يفعل،

فرقت الحرب بينه وبين إخوته، وفرقته مرة أخرى عن أولاده. وانتهت بجنازة الحاج خليل أيضا ولد في الحرب ومات فيها أيضا أو مات بسببها.

تشردت عائلته بين الضفة الغربية والأردن ولبنان وغزة، وحنينه للقاء ولده خلف القضبان ، ولعناق أخيه. رحلا قبل أن يستمتعا برؤية لم شمل العائلة.

 

بين الجنازتين .. حياة ويوميات أهل غزة، فسليم الذي يعود من الغربة بعد استشهاد والده نعيم لا يريد أن يرى والده مجرد صورة معلقة (بوستر) على الجدار كما جرت العادة في المخيم. وابن خاله نصر يرى أن خاله نعيم كان مناضل ومقاوم ويستحق أن توضع صورته مع صور شهداء المخيم. دمج الكاتب في مواضع عديدة أحداث الرواية بتواريخ وأماكن لا تنسى في حياة الشعب الفلسطيني. منها معاناة المرور بمعبر رفح، وحرب 48 و 67 م ويافا موطن اللاجئين وغيرها. تفاصيل كثيرة استخدم الكاتب فيها تقنية الاسترجاع الزمني (الفلاش باك) كانت كفيلة برصد التحولات التي تطرأ في حياة الناس باستمرار وهم تحت السيطرة والحصار والقهر. فهل البطولة لازالت هي نفس البطولة؟ وهل النضال هو نفس النضال سابقا؟ .. أسئلة كثيرة والإجابة في صفحات الرواية. شكرا أبو سيف استمتعنا وتألمنا. وإن كان هناك نقطة ضعف في الرواية فهي التكرار لبعض المواقف والآراء خلال الفصول.

تحميل رواية حياة معلقة

رواية دسمة تتناول بالشرح حياة عائلة فلسطينية تعيش في غزة.. الكاتب فيها يلقي بالضوء على حياة أهل غزة, حياتهم الاجتماعية الإنسانية برؤية مختلفة تماما.. هو لايحكي عن البطولة والمقاومة والعمليات الفدائية والانتفاضة.. لا يغازل مشاعرنا بعبارات تدمع لها العين أو ينقطع معها نياط القلب كمدًا على أبطال ماتوا في سبيل قضيتهم وحياتهم.. بل يمس مشاعرنا بحديث ناعم وقوي وعميق عن الحياة ذاتها.. أشخاص عاديون, تناوبوا التنقل من مرحلة إلى أخرى ما بين المقاومة والبطولة والهجرة للدراسة أو الهجرة نهائيا من الأراضي الفلسطينية..
أشخاص عاشوا قصص حب, استمرت أو فشلت.. أشخاص مارسوا أعمالا عادية شأنه

م في ذلك شأن أي إنسان في الوطن العربي, أشخاص استغلوا الحصار, وأشخاص استثمروا بطريق غير مباشر الاحتلال.. أشخاص يريدون أن يعيشوا الحياة, ولا يرون في الموت حتى لو برصاص العدو استشهاد.. أشخاص آخرين حياتهم كلها تدور في إطار المقاومة فقط..

رواية حياة معلقة – عاطف أبو سيف

طريقة سرده متميزة تأخذك بعيدًا للعالم الحقيقي في غزة.. صاحب المطبعة التي تطبع صور الشهداء, رجل المرور الذي يحاول أن يخلق عالمًا متوازنا بتسييره لحركة المرور.. الشاب الذي هاجر للحصول على منحته الدراسية ودرجة الدكتوراة تاركًا خلفه حبيبته ومضحيا بها.. الفتاة التي هجرها حبيبها لأجل تحقيق حلمه ولم يضعها في سلة أحلامه التي هاجر بها.. تتزوج وتفشل في حياتها وتستكمل الحياة كناشطة في مجال حقوق الإنسان وتتناسى الحب..
و ما زلت أواصل الرحلة..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حياة معلقة pdf
تحميل رواية حياة معلقة pdf – عاطف أبو سيف

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.