تحميل رواية حي الدهشة pdf – مها حسن | ساحر الكتب

تحميل رواية حي الدهشة pdf – مها حسن

تحميل رواية حي الدهشة pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية حي الدهشة pdf – مها حسن مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حي الدهشة pdf – مها حسن الدهشة كنزٌ مختبئ في حلب”، هذا ما تقوله إحدى بطلات الرواية. وفي عملها هذا تحاول “مها حسن” جلب هذه الدهشة عبر الكتابة والذكريات لتعيد رسم حلب وأحيائها الشعبية القديمة، وطقوس عيشها، وبساطة ناسها، وأحلامهم الصغيرة، قبل أن تأتي الحرب فتدمّر في طريقها كلّ هذا.
اعتماداً على تكنيك فريد يستلهم من أسماء الروايات العربية والعالمية عناوين الفصول، يخبرنا أبطال “حيّ الدهشة” حكايتهم منذ “خيّال الزرقا” و”كوابيس بيروت”، حتى منزل “الجميلات النائمات”.
إنها حكايةٌ عن الحب، ذكريات الطفولة، القتل بالنيّة، المشيمة العاطفية، ودور الأدب في حياتنا.

تحميل رواية حي الدهشة pdf – مها حسن

المدهش في حي الدهشة ، الدهشة التي تتابعك مع سير الرواية بعناوينها الفرعية وتوظيف النص كاملاً مع منطوق العنوان الذي يعد حالة فريدة ورائعة انفردت بها الجميلة الانيقة مها حسن .

ثاني كتاب اقرأه لمها والذي صارت مكتبتي تحوي كتبها التي دائماً ما اقارنها بالروائية العراقية انعام كه چه چي التي تسكن باريس ايضاً والتي تقوم دوماً مها وانعام بتوظيف النصوص للانتقال الى سحر الامكنة والحفر في مغاورها والتشعب بإلتقاط تفاصيل غاية الروعة

سقوط نجمة من التقييم كان بسبب الاحداث المتسارعة التي انتهت بها الرواية فقط وهو لا يعني بالضرورة فقدان من جمالها شيء 🙂 .

تحميل رواية حي الدهشة pdf

حي الهلك : «يزعم الحلبيّون بأنه سُمّي بتراب الهلك، لأنه تراب من هلك في طوفان نوح، بدليل أن جنوبي أرض الهلك توجد مقبرة اسمها “جبل العضام”، يتخلّل حجارة جبلها كثير من العظام… والآن غدت أرض تراب الهلك حيّاً كبيراً يصل إليه الماء والنور والباص».

قرأت قبلها “مترو حلب” التي جعلتني أغوص في أزقتها و أحيائها الشعبية، شعرتّ بأنني أنتمي لذلك المكان .. “حي الدهشة” رواية عميقة تجعلنا نسبر أغوار حي شعبي بسيط في حلب الشهباء من خلال عائلة درية و ابنائها شريف الشهم ، اخواته البنات، ابناءه، مغامراته و الدكتورة هند تلك الرقيقة صاحبة الشخصية المحببة و المختلفة عن الجميع .. قبل الحرب و قسوتها ، قبل الدمار الذي حل بها و كأنها ارادت أن تسرق من الزمن لحظات لتحكي لنا حماية عائلة سورية بسيطة .. صورت لنا الكاتبة جميع اطياف المجتمع الشعبي من خلال تقسيم الرواية الى اقسام تحمل اسماء روايات عالمية بتصرف، كما لو أنها تعري الشخصيات امامنا لتقربهم منا و تقربنا منهم .. أمضيت ليلتي باحثة عن الكتاب في محاولة مستميتة لتحميله و قراءته و هاهي الآن الساعة التاسعة والنصف صباحا و انا اكتب هاته الكلمات مأخوذة بحي الدهشة و بمشاعري المتضاربة تجاهه لعلّني لم أتقبل أنتهاء الكتاب بسرعة .. شكرا

رواية حي الدهشة – مها حسن

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية بنات البراري : من هنا

2 – رواية عمت صباحا ايتها الحرب : من هنا

3 – رواية مترو حلب : من هنا

4 – رواية الراويات : من هنا

5 – رواية حي الدهشة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حي الدهشة pdf – مها حسن
تحميل رواية حي الدهشة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.