تحميل رواية خيوط واهية pdf – ثروت أباظة

تحميل رواية خيوط واهية pdf – ثروت أباظة
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية خيوط واهية pdf – ثروت أباظة مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية خيوط واهية pdf – ثروت أباظة رحلة صعود أحد أبناء الفلاحين الفقراء من القاع حتى القمة.. كيف استخدم كل الطرق المشروعة و غير المشروعة للوصول للقمة.. و على طول الطريق كان يتخلى عن الجميع إذا كان احدهم سيصبح ثقلا يعوقه عن التقدم..
الرواية تذكرني برواية القاهرة الجديدة لنجيب محفوظ.. تقريبا نفس الفكرة .. البطل الفقير الذي لا يتورع عن عمل أي شيء للنجاح.. و بنفس الطريقة أيضا نجد الروايتين تنتهيا نهاية أقل ما توصف به أنها نهاية “مبتورة” .. نهاية مفاجئة ترسل رسالة أن الله موجود و أن الظلم لا يدوم ..
لكن ما يظل يحسب دائما لثروت أباظة هو اسلوبه الراقي و الرقيق في الكتابة وهو الشيء الذي أتاكد منه اكثر و أكثر مع كل كتاب أقرأه له

«وهكذا بدأ شهاب رحلته الدراسية في غير إقبال ولا جنوح، وكان ترتيبه في الدراسة متوسطًا، لا هو متقدم ولا هو الأخير، ولكن المؤكد أنه لم يحس بفضل الباشا عليه مهما تقدمت به السن؛ فقد كان كلما مرت عليه السنون، يزداد حقدًا على الباشا وجحودًا ونكرانًا.»

رواية خيوط واهية – ثروت أباظة

بفضل عمل والده لدى الباشا أصبح ﻟ «شهاب» مكان بمكتب وزير الزراعة عقب تخرُّجه، وبخُبثٍ نجح «شهاب» في أن يحتفظ بمكانه بالرغم من إقالة الوزير عقب ثورة يوليو وتغيير الوزارة عدة مرات، وكان قد احترف السُّحت والنفاق، فكوَّن ثروة كبيرة وتزوَّج من ابنة أحد كبار الموظفين القدامى، ولسوء سريرته فُتن براقصة وتزوَّجها وطلَّق زوجته وهجر أبناءه، واستحال رضا والده إلى غضب حتى حرمه من إرثه، ولم يُفِق إلا حين خانته زوجته ووُضِعت أمواله تحت الحراسة؛ فرجع إلى أمه نادمًا، لكن بعد موت أبيه غاضبًا عليه. صورة من صور المجتمع المصري كما رآها «ثروت أباظة» قبل ثورة يوليو، وما أعقبها من إجراءات سياسية كان لها تأثيرها الكبير على الحياة الاجتماعية للمصريين بكافة طبقاتهم.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الغفران : من هنا

2 – رواية جذور في الهواء : من هنا

3 – رواية شيء من الخوف : من هنا

4 – رواية خشوع : من هنا

5 – رواية ثم تشرق الشمس : من هنا

6 – رواية هارب من الأيام : من هنا

7 – رواية خيوط واهية : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية خيوط واهية pdf – ثروت أباظة
تحميل رواية خيوط واهية pdf – ثروت أباظة

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.