تحميل رواية دماء الآخرين pdf – سيمون دي بوفوار

تحميل رواية دماء الآخرين pdf – سيمون دي بوفوار
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية دماء الآخرين pdf – سيمون دي بوفوار مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية دماء الآخرين pdf – سيمون دي بوفوار فى الرواية ينقل الراوى جان بلومارت رد فعل صديق طفولته مارسيل تجاه كلمة ( ثورة) يقول “كانت محاولة تغيير أى شىء فى العالم أو الحياة بلا معنى، لقد كانت الأمور سيئة بما فيه الكفاية دون أن يتدخل الإنسان بها. لقد دافعَت بشكل متطرف عن كل ما أدانه عقلها وقلبها: الأب، الزواج ، الرأسمالية لأن الخطأ لا يقبع فى المؤسسات بل فى عمق كياننا. علينا أن ننكفئ على أنفسنا ونكون أصغر قدر المستطاع. فمن الأفضل أن نرضى بكل شيئ على أن نبذل جهداً محكومٌ عليه مسبقاً بالفشل”.

لم أجد نفسي في عالم مختلف وأنا أقرأ هذه الرواية. وقفاتها التأملية إزاء الوضع اﻹنساني واﻹجتماعي خﻻل الحرب، نظرتها للسعادة، للموت… كلها كانت حاضرة كما في مذكراتها كذلك في روايتها. حتى الشخصيات نجد لها تقاربا ملحوظاً، فمادلين كانت قريبة من مدام لومير،

تحميل رواية دماء الآخرين

أما البطل جان بلومار لم يكن مختلفًا كثيرًا عن جان بول سارتر، بينما هيلين كانت مزيجًا منها ومن تلميذتها أولغا. سيمون دوبوافر توقعت الحصول على جائزة الغونكور عن هذه الرواية، فتحضرت لها بكامل أناقتها وبتسريحة شعر مميزة كما كتبت في مذكراتها، لكن للأسف كانت النتيجة مخيبة. استغربت عدم نيلها الجائزة حين قرأت المذكرات، لكن بعد قراءتي للرواية التمست لجائزة الغونكور الموقرة العذر. فسيمون الأديبة والفيلسوفة صاحبة القلم الغني والفذ الذي يلامس أحاسيس القارىء ويتفاعل معها، لم يكن متمكنًا روائيًا بعد. فعلاقة هيلين بجان وحيثيات تقاربهما لم تكن منطقية، هيلين لجأت له لتتعافى من إجهاضها بحجة أنه كان السبب لماوصلت إليه حالها بعدما رفض حبها له. استقبلها جان بكل رحابة صدر رغم أنه ليس والد الجنين، فاحتضنها وأحبها في تلك الفترة. تقاطع الأحداث بين التقدم للأمام والعودة للوراء كانت تقنية مبتكرة في أربعينيات القرن الماضي. لكنها شتتت القارىء لاسيما مع بداية الرواية.

رواية دماء الآخرين – سيمون دي بوفوار

من قرأ مذكراتها يتعمق أكثر في تفاصيل الرواية. سيمون كتبتها خلال الحرب العالمية الثانية ونشرتها بعدها. اقتبست الكثير من سيرتها الذاتية لاسيما في انطلاقها لمقابلة سارتر حين كان يرابط على الجبهة. ربما هي حال الأدباء ينطلقون من حياتهم لأجل تصوير حياة مختلفة تصب في خانة الرواية. ولعل سيمون دوبوفوار ساهمت في إبراز هذا الرابط من خلال الجمع بين أعمالها الأدبية وسيرتها الذاتية، لذلك أعطت مثالا صارخًا على عدم تمكن الروائي من الخروج من ذاته أمام أي عمل خيالي أدبي يكتبه. يبقى دائمًا متأثرًا بتفاصيل ألمت به حتى لو لم يعلق عليها أو يتفاعل معها في واقعه.
أحب أسلوب سيمون دوبوفوار في الكتابة وهو دائمًا يطغى على أي نقد لصدقه وعدم تصنعه. لم أجدها مختلفة فكريًا في أي صنف أدبي انغمست فيه.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الصور الجميلة : من هنا

2 – رواية مذكرات فتاة رصينة : من هنا

3 – كتاب كيف تفكر المرأة : من هنا

4 – رواية دماء الآخرين : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية دماء الآخرين pdf – سيمون دي بوفوار
تحميل رواية دماء الآخرين pdf – سيمون دي بوفوار

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.