تحميل رواية دماء وطين pdf – يحيى حقي

تحميل رواية دماء وطين pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية دماء وطين pdf – يحيى حقي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية دماء وطين pdf – يحيى حقي مجموعة قصص قصيرة تتكون من ست روايات ١_ البوسطجي ٢_ قصة في سجن ٣_ ابو فودة ٤_ حباة لص ٥_ قهوة ديمترى ٦_ من المجنون؟ .. القصة الاولى يمكن تكون اهمهم تتحدث عن شاب نشأ و تربي في القاهرة و لكن جاء عمله كساعي بريد في الصعيد فضاق بعمله و لكنه اثناء عمله كانت تجئ اليه سيدة كبيرة تسأله عن خطابات من شخص معين فاصبح يتتبع هذه الرسائل و يفتحها ليعرف ما بداخلها فعرف انها من طرف شابة تحب شابا اخر من وراء اهلها فبدأ يعرف قصتهما و يتتبع جواباتهما الي ان عرف ان الفتاة حامل و ان حبيبها لم يأت لخطبتها حتى قالها والدها في النهاية ..

تحميل رواية دماء وطين pdf – يحيى حقي

لا أدري كيف ستكون حجم خسارتي في المتعة الثقافية لو لم يزرع عمي -رحمه الله- حب يحيى حقي بداخلي. هذا الأديب الكبير لديه قدرة حكائية متفردة، وأسلوب يبلغ أقصى درجات الصعوبة في سهولته !
هذه المجموعة تتميز بوجود رواية البوسطجي القصيرة، تلك الرواية التي تم تحويلها لعمل سينمائي كما سمعت.. ولكني اهتممت بالقراءة فأنا لا أقتنع بفكرة المقارنة بين العمل أدبياً وفنياً.. غاص “حقي” في هذه المجموعة القصصية في التقاليد الريفية والصعيدية حتى الأعماق. الألفاظ، التعبيرات، النهايات كلها تحمل طابع خاص. الشيء الصادم بالنسبة لي هو أن هذه المجموعة كُتبت في العشرينات من القرن الماضي.. وعندما تربط الخيال القصصي بالواقع تشعر في كثير من القصص أن حال البلد لم يتغير أو يتبدل لحظة.
المرأة سبب أغلب المشكلات في الصعيد.. حكمة حاول الخلاص إليها كذلك. مجموعة بصدق تحمل رائحة “حقي” الذكية..

تحميل رواية دماء وطين pdf

تجربة يحيى حقي في صعيد مصر كانت فعلا مؤثرة في تاريخه الأدبي، وممكن أعتبر هذا الكتاب رحلة عبر ست قصص إلى مناطق متفرقة في صعيد مصر لا تعكس شيئا سوى قصص أبطالها… وقفت عند كوم النحل والجرم الذي ارتكبه البوسطجي وكيف قد يكون ساهم في زيادة مأساة جرم جميلة… وتعاطفا كثيرًا مع المجنون…واستمتعت بتفاصيل قهوة ديمتري… وتتبعت في حياة لص كيف يحول الفراغ رجل أمن إلى لص فوق مستوى الشبهات … وانزعجت كثيرًا من المقارنة بين البحراوية والقروية والنظرة التي ألقيت حول تعامل المرأة في الصعيد مع من يحاول التعدي عليها في أبو فودة .

رواية دماء وطين – يحيى حقي

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب صفحات من تاريخ مصر : من هنا

2 – رواية قنديل أم هاشم : من هنا

3 – رواية أم العواجز : من هنا

4 – كتاب أنشودة للبساطة : من هنا

5 – رواية البوسطجي : من هنا

6 – كتاب تراب الميري : من هنا

7 – كتاب تعال معي إلى الكونسير : من هنا

8 – رواية دماء وطين : من هنا

9 – رواية سارق الكحل : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية دماء وطين pdf – يحيى حقي
تحميل رواية دماء وطين pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.