تحميل رواية ذئب البراري pdf – هرمان هسه | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية ذئب البراري pdf – هرمان هسه

تحميل رواية ذئب البراري pdf – هرمان هسه مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ذئب البراري pdf – هرمان هسه إنها صرخة إنسان ما بعد الحرب التائه بين واقعين واقع البروباغندا و الخراب الذي تركه وراءه و واقع عودة الثراء و التطور التكنولوجي الذي يعيشه… إنها صرخة الإنسان المعاصر الذي يبحث عن ذاته من بين ألف من الذوات التي تسكنه… إنها رواية هيسه التي يصعب تكرارها حيث المزيج الفريد بين الواقعية و الفانتازيا الذي لم يعترضني مثله شكلا و نوعا منذ أيام رفقتي بمعلّم بولغاكوف.

تحميل رواية ذئب البراري

هذه الرواية للمجانين فقط ,يمنع دخول العقلاء .

نبذة عن الرواية : يعيش هاري هيلر المثقف المعارض للحرب حالات من الاضطراب والتشويش بسبب أنه لا يملك داخله شخص واحد أو أثنين بل الالاف من الشخصيات المتناقضة ولا أعني هنا مرض تعدد الشخصيات أو ايا كان أسمه الذي تعرضه هوليوود عادة , لا فهذه الشخصيات المتناقضة هي ما تشكل شخصه . وتتغير حياة هيلر عندما يصادف كتيب بعنوان”ذئب البراري” ويتكلم عن شخص أسمه هيلر ويعاني من نفس الاختلاجات الداخلية مثله بالضبط .ثم يلتقي هيرمينا –الفتاة المثالية – أن صح التعبير لكي تريه جوانب الحياة التي كان يجهلها .

الكتاب هو عبارة عن تحفة أدبية فلسفية رائعة فهيرمان يغوص بنا في دواخل النفس البشرية وخفاياها والدوافع وراء أفعالنا وكذلك الحياة الرتيبة التي نعيشها . وفي نفس الوقت الكتاب هو دعوة للتحرر من القيم الأوربية للانسان المتزن المثقف الذي يتبع طريق واحد في الحياة وتقوده أنا واحدة فقط حيث تقوم التربية بقتل أو ترويض ذئب البراري –الساخر , العنيف, الفوضوي- بداخلنا . هذه الرواية دعوة إلى اعتناق جميع الأصوات التي تصدر من داخلنا مهما كانت غريبة وشاذة لانها صادرة عن ذواتنا التي علينا أعطائها حقوقها في الحياة والحركة .

رواية ذئب البراري – هرمان هسه

واقفاً على حافّة العالم البشريّ، خائفًا من الدخول إليه، وغيرَ قادرٍ على الهرب منه، يُطالعنا هاري هاللر الشخصيّة المحوريّة في هذه الرواية، ونافذة هرمان هيسه للإطلالة على الذات البشريّة وهي تتمزّق بين الانتماء واللانتماء، بين الثقافيّ الذي يشدّها إلى الآخر، والطبيعيّ الذي يفضح توحّش الذات ويزيد من اغترابها. ألا يسكن في كلّ واحد منّا ذئب البراري الساكن في هذه الرواية؟ ألا يعوي في دواخلنا ونحن نلفّه بالصمت؟ ألا يكشّر عن أنيابه ويرفع مخالبه عاليا في وجه عالم يغلّفه الزيف وتتراكم أقنعتُه يوما بعد آخر؟
تعتبر هذه الرواية التي مثّلت صدمةً لقرّاء هيسه عند صدورها، لحظة انشقاق في تجربته الإبداعيّة، وعلامة فارقة عدَل من خلالها عن كتاباته الرومانسيّة الأولى، وأشرع الأبواب على باطن الإنسان تعصف به رياح القلق والحيرة، وتحرّكه الرغبات العمياء والمكبوتات الدفينة. لذلك فإنّها تكره القارئ العاديّ البسيط المسالم وتريد قارئا ذئبا لا يتردّد عن رفع مخالبه وإزاحة الأقنعة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية صيف كلنكسر الأخير : من هنا

2 – كتاب إذا ما استمرت الحرب : من هنا

3 – رواية دميان : من هنا

4 – رواية تحت الدولاب : من هنا

5 – رواية المغامرة الأولى : من هنا

6 – رواية بيتر كامينتزند : من هنا

7 – رواية تجوال : من هنا

8 – رواية روسهالده : من هنا

9 – رواية غرترود : من هنا

10 – رواية الرحلة إلى الشرق : من هنا

11 – رواية سدهارتا : من هنا

12 – رواية نرسيس وغولدموند : من هنا

13 – رواية ذئب البراري : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ذئب البراري pdf

تحميل رواية ذئب البراري pdf – هرمان هسه

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا