تحميل رواية زوايا النسيان pdf – ناهد فران | ساحر الكتب

تحميل رواية زوايا النسيان pdf – ناهد فران

تحميل رواية زوايا النسيان pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية زوايا النسيان pdf – ناهد فران مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية زوايا النسيان pdf – ناهد فران يلازمني الحزن كظلِّي، يسير معي على الطريق، يتولى قيادة سيارتي، يرتقي درجات السلّم أمامي، يشرب فنجان القهوة، يأكل ويتابع الأخبار معي…
بهذه اللغه العذبة بدأت الكاتبه روايتها لتتملكني فأقع أسيرة صفحاتها.
لتسحبني معها إليّ صور و بيروت من خلال خطين متوازيين ما روته عبير مذكراتها كطفله تعيش داخل أسرة تحاول ان تقاوم الفقر و الأوضاع القاسيه التي تمر بها البلاد و يوازيها قصة البطله مع حبيبها و مشاعرها و صراعاتها التي استطاعت ان تكتبها بصدق شديد جعلتني أعيش معها لحظاتها هذه
رواية ممتعه

تحميل رواية زوايا النسيان – ناهد فران

تحكي لنا الراوية قصة بطلتها «عبير»، بين زمنين: زمن مضى تسترجع ذكراه، وهي تروي لحبيبها ما عاشته، ساردة كل الأحداث التي مرّت بها والتي أوصلتها للحظة فقدت فيها الشعور بأنها أنثى. وزمن حاضر تمثله أحداث علاقتها بحبيبها الذي شعرت معه بأنها امرأة، يحرّك بلمساته نبضات قلبها، إحساس لم تختبره طيلة حياتها، لتكتشف أنه الحب.
الدين
تدور أحداث هذه الرواية بين مدينتَيْ صور وبيروت اللبنانيّتين، حيث تسكن عائلة عبير. وطلما أنه لا بدّ من تنكيه الرواية، بـ «الطعمة» اللبنانية، من طائفيّة وطبقيّة، تألّفت العائلة من أمّ مسيحيّة تنتمي لعائلة شديدة الثراء، من أغنياء لبنان. ووالد مسلم فقير الحال غني الروح، متعلّم ومثقف. أختاها عليا وعايدة، وأخواها عماد وعيسى.

تحميل رواية زوايا النسيان pdf

تسرد عبير أحداث طفولتها، في زمن اندلعت فيه الحروب، التي جرّدت الذاكرة من جماليّتها، فتكشّفت عن النظرة الروائيّة إلى الحرب اللبنانيّة. بداية من اجتياح إسرائيل للبنان عام 1982، لتتدهور أحوال هذه العائلة نتيجة تأزّم الأوضاع الاقتصاديّة. يهاجر أخوها عماد إلى أفريقيا، ويموت هناك على أيدي لصوص أفارقة في منطقة ساحل العاج. حزن يجرّ حزنًا، وتتابع حروب، ومعاناة شعب شهد مجازر أقل ما يُقال فيها أنّها فظيعة «مجزرة صبرا وشاتيلا، مجزرة قانا»، وأحداث أخرى أتت إما نتيجة نزعات طائفية أو مولّدة لها، إضافة إلى نشوء أحزاب جديدة متعارضة، ما زاد من سوء الأوضاع المعيشيّة والحياتية.
الفقر

رواية زوايا النسيان – ناهد فران

تطرقت الراوية لواقع نعيشه، لا يتجسّد بالفقر، وإنما في التماسنا أي وسيلة تنتشلنا منه. وهنا تكمن بؤرة السرد. تمّ تزويج عليا من رجل ثري، وافقت عليه تطلّعًا لحياة أفضل من الحياة التي عاشتها مع عائلتها. فاكتشفت أنّ السعادة ليست بالمال، وإن كان ضرورياً لتأمين احتياجات الإنسان.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية زوايا النسيان pdf – ناهد فران
تحميل رواية زوايا النسيان pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.