تحميل رواية ساق الغراب pdf – يحيى امقاسم

تحميل رواية ساق الغراب pdf – يحيى امقاسم
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية ساق الغراب pdf – يحيى امقاسم مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ساق الغراب pdf – يحيى امقاسم تحكي هذه الرواية عن تنازل عشائر “عصيرة ” النازلة ب ” وادي الحسيني” عن قيادة الشمل لصالح سلطة “الإمارة ” الجديدة الوافدة من الشمال؛ كما تحكي عن ضرورة المناصفة بين المرأة والرجل.

حمل غلاف هذا الكتاب مقتطفات من قراءات نقدية نشرت في صحف عربية؛ حيث يقول الأديب والشاعر الدكتور “غازي القصيبي”: «إنّ هذا التسجيل الروائي الفني لمنطقة ومرحلة مجهولتين في تاريخنا، عند عامتنا، عمل يستحق الإشادة لا من ناحية تفوقه الفني؛ بل لكونه عملاً رائداً لم تعرفه الرواية السعودية، حتى الآن، في كتابة الرواية التاريخية.

كتاب رائع يتحدث عن حضارة جميلة تتقدم وبخطى ثابتة نحو الزوال، وأهميته تدوم كما لا يدوم غيرها. كتاب ساحر ونادر الوجود في أيامنا وعسى أن يُلهم العرب في مختلف مخاليفهم على قراءته”
كمال الصليبي

الرواية علامة مميزة في تاريخ الرواية العربية. إنها وثيقة هامة عن منطقة بقيت لزمن طويل مجهولة ومتوارية.
جابر عصفور

تمازج لا افتعال فيه ولا ادعاء، بين التاريخي والأسطوري، بين ما هو واقعي وما هو غرائبي، بين الحقيقة والحلمي، عبر مخيلة خصبة، ذاكرة ثرية، وحساسية شعرية عالية.
أمين صالح

إن قراءاتي لهذا النص أصابتني بقدر كبير من الدهشة.. لا شك في أن هذا النص الروائي يطاول بعض النصوص الروائية العملاقة في السرد العربي.
محمد عبد المطلب

كتابة تخرق المألوف الحديث.. تستقي من تراث عميق، تتلقح به، منتجة شكلًا وسيطًا، متميزًا، بين ثقافتين أدبيتين، وبرؤية عربية، كما فعل ذلك روائيو أمريكا اللاتينية.
أحمد المديني

هذه رواية من أجمل الروايات الخليجية والعربية وقد تناولتها أقلام النقاد حتى خارج حدود الخليج، ولكن ربما لأن صاحبها (أمقاسم) كاتب مغمور – أتمنى أن يصل للجميع – فكان حظها قليلًا بعض الشيء في الوصول للقارئ العربي ولا أقول للذائقة فالثانية تحتاج أن تقرأ هذا النص لتتضح ذائقتها بعيدًا عن الروايات الخارجة من رحم العامية وصناعة البربقندا في مواقع التواصل.

أمقاسم، سجل لنا بعض التاريخ المسكوت عنه ليس خشية خروجه وأن يسبب إنكاء لجراح سابقة ولكنه مما لم يخرج للناس بسبب سوء عامل المعرفة (في التاريخ الشفهي) وتكثيف المؤرخ السعودي على أحداث السعودية بكل أدوارها وما دون ذلك يغفل عنه الباحث التاريخي السعودي فهو عند (البعض) خامل التوثيق رغم وفرة المادة فهو جزء من كل وخبر مكمل لوحدة بناء إقليم بأكملة للتاريخ وهذا سوء إمانة من هؤلاء البعض.

في الجنوب الذي يضج بالتاريخ على مر عصوره. كانت عشيرة (عُصيْرَةْ) تنام آمنه مطمئنة يأتيها رزقها من حيث تحرث الأرض وتغني للقمح الذي يلامس قامات الرجال والنساء وجميهم يشارك البذرة غرستها الأولى. رغم دور المرأة في النص برز أكثر كعامل فنتازي تجدها تظهر بدور “صادقية” التي بين القوة والنبؤة وإتخاذ القرار والمشاركة فيه تقف بحزم.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية رجل الشتاء : من هنا

2 – رواية ساق الغراب : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ساق الغراب pdf – يحيى امقاسم
تحميل رواية ساق الغراب pdf – يحيى امقاسم

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.