تحميل رواية سجين السماء pdf – كارلوس زافون | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية سجين السماء pdf – كارلوس زافون

تحميل رواية سجين السماء pdf – كارلوس زافون مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية سجين السماء pdf – كارلوس زافون في الجزء الثالث من رباعـية مقبرة الكتب المنسية وبعد (ظل الريح : تحفة السلسلة)، ثم (لعبة الملك : قوطية السلسلة) يأتي هذا الجزء الجديد (سجين السماء) ليكمل لنا زافون روعة تمكنه من السرد ويبرهن على قوة تماسك سلسلته ومدى قدرته على الخيال – عنصر السلسلة وعمودها الأعظم بعد المعرفة – ففي هذا الرواية التي تبدأ أحداثها بعد الحرب الأهلية الإسبانية (1936 – 1939) والتي ألقت بثقلها على إسبانيا أعظم من ثقل العالمية (1938 – 1945) الثانية حيث الخمسينيات وكانت إسبانيا قد خرجت لتوها من العزلة التي عانت بعد الحرب الثانية. حيث يظهر فجأة في حياة (سيمبير) ومكتبته رجل يحاول جاهدًا إعادته بسبب السر الذي يحمله لإسبانيا زمن الدكتاتور فرانكو؛ وسر هذا الرجل يكمن في وجود كنز مفقود قديم العهد في مقبرة الكتب المنسية.

تحميل رواية سجين السماء – كارلوس زافون

أذكر عندما بدأت في قراءة هذا الجزء – سجين السماء – تمنيت للحظة لو أن ثمة إمكانية أن أتصفّح من جديد الجزء الأول والثاني حتى ألم بكل تفاصيلها من جديد حدث خلف حدث شوقًا مني في التركيز في كل أحداث النص الجديد الذي بين يدي. إلا أن لكل رواية نصها المستقل ولا تحتاج من الأجزاء السابقة سوي الأحداث الرئيسة.

 

تحميل رواية سجين السماء pdf

عنصر المفاجأة يقلب كيان الصفحات بين يدي فمن بداية رومنسية الوتيرة وإستعدادات رتيبة تقليدية للزواج قد يتجنبها أي قارئ للسابق من السلسلة تنقلب الأحداث مع هذا الغريب الذي يهدد الجميع في مكتبة سيمبير وبحثه عن (فيرمين روميرو) لأجل السر الذي يعرفه ويبحث عنه لكشفه، و(فيرمين) الرجل الذي هرب من قبل من سجون إسبانيا المظلمة من قلعة مونتجويك (1) فترة الطغيان بمساعدة والدة دانيال والذي يقوم بدوره بحماية (دانيال : الطفل في حينها) بعد وفاتها. فنعود بالأحداث من لسان (فيرمين) وهو يحكي لـ(دانيال) عن زمن مابعد الحرب الأهلية الإسبانية (1939) حتى نهاية الحرب العالمية الثانية (1945) وكيف هذا البائس قضى سنوات السجن السياسي في القلعة. هذا الجزء هو جزء فيرمين روميرو صديق عائلة سيمبير الذي سنتطلق مع أحداثه منذ ثلاثينات القرن حتى الخمسينات وكيف عصفت الفاشية به وبالكثير من أهل إسبانيا ثم كيف تعرف على (إيزبيلا : والدة دانيال)، ثم هروبه من هذا السجن.

رواية سجين السماء pdf – كارلوس زافون


في قالب من المؤامرات والتضحية تتصاعد أحداث الرواية الجميلة في تشويق جميل ليس ببعيد عن الجزء السابق (لعبة الملاك) وهنا يركز زافون على التشويق واللغة الشاعرية أكثر من الحدث – ها ما وجدته – وماتزال (ظل الريح) أعظم جزء حتى بعد هذا الجزء الثالث الذي أجده يستحق المرتبة الثالثة من السلسلة مع (3) نجوم، ولم يجذبني كثيرًا مثل الجزء الأول.

تحميل رواية سجين السماء

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية لعبة الملاك : من هنا

2 – رواية ظل الريح : من هنا

3 – رواية سجين السماء : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية سجين السماء pdf – كارلوس زافون

تحميل رواية سجين السماء pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا