تحميل رواية سر العابر pdf – محمد الجيزاوي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية سر العابر pdf – محمد الجيزاوي

تحميل رواية سر العابر pdf – محمد الجيزاوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية سر العابر pdf – محمد الجيزاوي رواية “سرُّ العابر” هي رواية لم تُكتب بل مورِست سحرًا من حاوي اللغة وألعُبانها الأدبي الكاتب “محمد الجيزاوي” حميدُ الكلمة وجائزها ، جاء الكاتب بأسلوبٍ شعري أحياه مُجددًا في فن الرواية ، إن جاز لنا أن نسميها بـ “الرواية الشعرية ” .
الإبداع هو أن تستحدث شيئًا جديدًا وجميلًا في نفس الوقت أو أن تتناول شيئًا قديمًا تناولًا مُغايرًا بزوايا مختلفة هذا ما حدث في هذه الرواية وأعتقد أنَّ هذا أصعب ، فالأمر هنا مثل قطعة قماش خالصة ، فالأسهل أن تُطرزّها وتحيلها قميصًا مثلًا لكن الأصعب أن تأتي بقطعة قماشٍ مُصممة أصلًا كقميص وتريد أن تحيلها جلبابًا !
فقصة نبي الله “يوسف” معظمنا يعرفها ، لكن أن تعرضها بشكل يُحقق المتعة والتلذذ والتشويق أحيانًأ أيضًا فهذا هو الإبداع .

رواية سر العابر – محمد الجيزاوي

جاءت الرواية كمشاهد سينمائية التقطت بكاميرا عالية الجودة ، يتسرب منها ألق البيان والوصف ، إن لم يعجبك سريان أحداثها سيعجبك لغتها الشاعريّة ، وإن لم تعجبك الحبكة سيعجبك الوصف ، لن تخرج منها إلا وأنت فائزٌ ، والجيد أنّ الكاتب لم يرد الإطالة لمجرد العادة بل جاءت الرواية قصيرة مًهذّبة متناغمة ، وددت أن أجد بعض الدراما حينما يلقى “يوسف” أخيه “بنيامين” وأيضًا عندما رأي أبيه “يعقوب” بعد فراق سنين .
أهم ما يُميزها الفصاحة والبيان ، هي قبسٌ من سحر ، وكأنَّ الكاتب قد سرق معطف اللغة وارتديه ليقابل فتنة الكلمة في موعد على العشاء !
المُغايرة هنا أتت في النهاية التي حوت إسقاطًا واضحًا في مشهد أخير يجمع بين نبي الله “يعقوب” وهو بجوار ضريح ابنه “يوسف” الذي مات وبين فرعون مصر الذي أتاه مهرولًا يلهث حول تفسير رؤياه .
في النهاية إذا راودتك الرواية عن نفسك فلا تستعصم ، هِمْ بها ، لا تخف سترى بُرهان فِتنتها !

ألهمت قصة النبي يوسف الكثير من الكتاب والروائيين، لكن محمد الجيزاوي أضاف إليها الكثير تلك المرة من روحه الثائرة المتمردة، بإسقاط سياسي بديع يتوارى خلف السطور بمهارة، تراه وتتلمسه لكنك لا تستطيع أن تقبض على طرف الخيط الأول منه بسهولة. فقد نجح الجيزاوي في مزجه لنسيج الحكاية، فبات وكأنه جزء أصيل منها.
رواية قصيرة، لكنها عميقة، لكاتب يحمل رسالة حقيقية وراء إبداعه.
الروائي/ أشرف العشماوي

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية فى صحتك يا وطن : من هنا

2 – رواية الخمر ما عادت تسكر أحداً : من هنا

3 – رواية المارستان : من هنا

4 – رواية سر العابر : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية سر العابر pdf – محمد الجيزاوي

تحميل رواية سر العابر pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

%d مدونون معجبون بهذه: