تحميل رواية سعوديون مبتعثون pdf – عوده الحويطي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية سعوديون مبتعثون pdf – عوده الحويطي

تحميل رواية سعوديون مبتعثون pdf – عوده الحويطي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية سعوديون مبتعثون pdf – عوده الحويطي يسافر الطالبان السعوديان سعد ومنير في بعثة دراسية إلى أميركا حيث تبدأ رحلة الغربة.
يتعرّفان إلى الكثير من المبتعثين السعوديين: حنان التي تربطها علاقة حب مع منير عبر الانترنت؛

وغريب الفيلسوف ذو الأفكار الغريبة؛ وأحلام التي يرافقها أخوها رابح كمحرم في حين يقضي لياليه في البارات والملاهي الليلية.

تحميل رواية سعوديون مبتعثون pdf – عوده الحويطي

وبينما كانت سكارلت الأميركية تساعد منير على تعلّم اللغة الإنكليزية، كان هو يحدّثها عن الإسلام وفلسطين.
لكن المبتعثين السعوديين لم يكونوا يدركون، وهم يغادرون بنظرات حائرة وابتسامات مرتبكة، أنهم حين يعودون سيكونون قد تغيّروا، وأنهم ربما عادوا إلى غربة أشدّ وأقسى.

تحميل رواية سعوديون مبتعثون pdf – عوده الحويطي

أخترت هذا الكتاب صدفة في دبي بعدما جذبني عنوانه! أنجذب لـ قصص الدارسين بالخارج كثيرا وارتبط بهم وبمشاعري بسبب تجربتي الجميلة.. أخذت وقتاً طويلاً خلال قراءة هذا الكتاب لأنني أردت أن أستمتع وأن أعيش معهم تماما.. أحببت كيف بدأت القصة بـ منير وسعد وبعد ذلك كلا منهما بطريقة الخاص ومدينته ولكنها انتهت بهما معاً. لكنني لم أحب الإيحاءات الجنسية التي تم التطرق لها بالرواية أبداً.. أما بشكل عام الرواية جداً واقعية عندما تتحدث عن مجتمع الطلاب في الغربة سواء من ناحية المشاعر، الغربة، الدراسة، وحتى علاقات الصداقة والحُب! أما النهاية، مؤلمة جدا لـ سعد المُحمل بأحلامه وفقدها فجأة!!! وأكثر إيلاماً على منير وضياعه في قصصه وأفكاره.

استمتعت بقراءتها كثيراً، وكأنني كنت معهم

تحميل رواية سعوديون مبتعثون pdf – عوده الحويطي

رواية واقعية صادمة تأخذ منحنى فلسفيًا وعمقًا فكريًا في غالب أجزائها، وتطرح الكثير من التساؤلات حول التغيرات التي لحقت بالإنسان السعودي المبتعث في العقد الأخير؛ حيث تتحدث عن جيل المبتعثين السعوديين خلال العقد الماضي من العام 2005م حتى 2015م، وتصف حالة الاغتراب التي يعيشها هذا الجيل، وما يعانيه من غربة الروح في وطنه قبل الابتعاث، وتكتمل هذه الغربة في أمريكا لتصبح غربة أرواح وأجساد.

تحميل رواية سعوديون مبتعثون pdf – عوده الحويطي

ومع أن أحداث الرواية تدور في أمريكا إلا أنها ليست وصفًا لذات البلد والعيش فيها أو للصدمة الحضارية، ولا تتطرق لتفاصيل الحياة الأمريكية؛ بقدر ماهي وصفًا لعلاقة المبتعث السعودي بنفسه، وصراعاته الداخلية، فهي تحكي الحياة الداخلية التي يزخر بها هذا الجيل المبتعث والازدواجية التي يعيشها في أعماقه.وتُركز الرواية على المعاناة التي يعيشها المبتعثون، وبما أن هذا الجيل يعيش فترة انتقالية في التفكير السعودي، فحياة الكثير من المبتعثين في هذه الفترة تشوبها حالة من الضياع والتيه الفكري،

تحميل رواية سعوديون مبتعثون pdf – عوده الحويطي

وتشتت للانتماءات، وتضارب في القيم والعادات، مع ارتفاع في منسوب الطموحات والأحلام لديهم في الوقت الذي توصد فيه الأبواب في وجوههم عند تحقيقها، وكل ذلك أدى إلى حالة من التناقضات، والتساؤلات، ومعاناة وغربة روحية متواصلة من قبل وأثناء وبعد الابتعاث.
وأخيراً، تؤكد الرواية على أنه خلال هذا العقد اتضحت معالم مدرسة جديدة في السعودية، يمكن تسميتها «مدرسة المبتعثين»، فلهم كينونة خاصة وصوت يرفعوه عالياً ليعترف الجميع بهم وبمعاناتهم، وبفكرهم ومدرستهم.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية سعوديون مبتعثون pdf – عوده الحويطي

تحميل رواية سعوديون مبتعثون pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا