تحميل رواية سورة الأفعى pdf – مصطفى الشيمي

تحميل رواية سورة الأفعى pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية سورة الأفعى pdf – مصطفى الشيمي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية سورة الأفعى pdf – مصطفى الشيمي كاتى تعرف الظمأ والظلام، تجلس فى المخبأ، وتسمع صوت سارينة الإنذار. تقول لها أمها “لا تبكى. لا يبكى أحفاد ألكسندر”. فتهمس “لكن..” انقطعت سلالة ألكسندر حين مات فى سن الثلاثين. مات دون ولد. وقعت الإمبراطورية العظيمة. من يرث ألكسندر؟ لا أحد أو كل أحد. كل القتلة والمهرجين يطمعون فى الإرث “هتلر”، “موسولينى”، “ستالين”، “تشرشل”، “روزفلت”، “توجو”، كل هؤلاء يريدون جسد ألكسندر. مهرجون يحكمون العالم. مهرجون لهم أنوف حمراء وشعر أخضر منكوش.

تحميل رواية سورة الأفعى

فى مجموعته القصصية السابقة “مصيدة الفراشات”, وصفتها بكونها “الواقعية السحرية فى ابسط اشكالها”…هذه المرة يخادعنا مصطفي الشيمي و يدخلنا فى مستوي اعمق فى الواقعية السحرية…و صار من الطبيعي بالنسبة لى عند قرائتي لأعماله ان انغمس فى كل مرة فى ذلك العالم الفانتازي الساحر الذي يصنعه عبر سطور كتاباته..
للشيمي بعض المفاتيح التي يتلذذ دائماً بزرعها فى اعماله, و هنا كان المفتاح الاكبر هو الموت…الموت شخصية اكبر من جميع شخصيات الرواية, يضع بصمته على وجوههم و حيواتهم, و يتركهم فى مساراتهم المتشعبة التي تبدأ منه و تنتهي إليه..
..
اتفق مع الاراء التي اشارت للامركزية شخصيات الرواية, فبالفعل لا يمكنني اعطاء دور البطولة لنجم الدين او للاحدب او للبابلي..إلخ إلخ, فالكل هنا سابح فى ملكوت السرد, و وحدها الاحداث هي قائد مسارات تلك الشخصيات…
..
استمتعت بقراءة تلك الرواية, وهي بالتأكيد خطوة شديدة التميز فى مشوار “مصطفي الشيمي” الادبي, و مبني جديد ورائع بمدينة الشيمي الخيالية..

رواية سورة الأفعى – مصطفى الشيمي

ما رمز السطوة؟
المرأة.
بل العصفورة ياولد.
لأنها تعرف كل شيء؟
بل…لأنها تغني!

تحوي الرواية بين دفتيها مئتين و أربع و ثلاثين صفحة تنم عن جرأة شديدة يملكها الشيمي، جعلته يتخطّى خطوطًا حمراء في سبيل التعبير عمّا يجيش في صدره، تتحرك عباراته بين عناوينه بسلاسة لتعطي للعمل روعةً لا توصَف.

الرواية عمل رفيع المستوى يحلّق بذهن القارئ بعيدًا،، تميّزت هذه الرواية بالتنوّع و الثراء التعبيري و السردي.

هذه الرواية هي أول عمل أقرؤه للشيمي، و للوهلة الأولى لمستُ و سيلمس القارئ روح التمرّد التي تتلبّس الكاتب و تدفعه للخروج على الكثير من الموروثات و التقاليد الرثّة البالية.

كل ذلك مجتمعٌ في لغة الشيمي القويّة و أسلوبه السردي الرائع الذي يحمل دلالات عميقة، يقرؤها كل قارئ تبعًا لثقافته و رؤيته و مفاهيمه.

“ستموت قريبًا؛ فاستمتع”

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية حي : من هنا

2 – رواية مصيدة الفراشات : من هنا

3 – رواية سورة الأفعى : من هنا

4 – رواية بنت حلوة وعود : من هنا

5 – رواية هكذا تكلم الذئب : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية سورة الأفعى pdf – مصطفى الشيمي
تحميل رواية سورة الأفعى pdf

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   

للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

 

Comments are closed.