تحميل رواية سيغون ستارغو pdf – محمد بن زخروفة | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية سيغون ستارغو pdf – محمد بن زخروفة

تحميل رواية سيغون ستارغو pdf – محمد بن زخروفة مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية سيغون ستارغو pdf – محمد بن زخروفة عمل تاريخي يحكي عن الفترات العصيبة الأولى من الاستعمار الفرنسي للجزائر، وبالتحديد يحاكي في صفحاته تلك المجازر الرهيبة المرتكبة في حق الشعب الجزائري والتي حاول المستعمر التستر عنها بكل الطرق ومن خلال التقليل من أهميتها أو تقديم حجج واهية عن الأسباب الدافعة لقتل الجزائريينمثلما كان ينادي أغلب رهبان وزعماء فرنسا آنذاك بأن فرنسا قدمت للجزائر من أجل زرع الحضارة والتمدن في أوساط الشعب. ويغوص الروائي بن زخروفة في أحداث محرقة «أولاد رياح» بمنطقة الظهرة يومي التاسع عشر والعشرين من شهر جوان 1845 وكذلك محرقة «الصبيح» من نفس العام،مع بعض أحداث الرواية التي تجري بسجن سيغون بمستغانم، حيث أشيع بين القبائل أن من دخل أبواب هذا السجن لن يعود حيا، فكان قادة الاستعمار وقساوستهيجبرون المعتقلين على التنصير أو الموت، فلم يسلم منهم النساء والأطفال الرضع والشيوخ وذهب الكثير ضحية هذه الهمجية التي ستكشفها أحداث الرواية.

تحميل رواية سيغون ستارغو

الجدير بالذكر أن «رحلة الشفاء» رواية اجتماعية تعالج موضوع «السحر» عبر أحداثها التي تعكس حياة عائلة العم «جعفر» من نعيم محمود إلى وضع مذموم محتقر، هذهالعائلة البسيطة كانت تتشكل من خمسة أفراد، رب الأسرة «العم جعفر» وزوجته «العمة زينب» والأولاد «فاطمة»، «عبد الستار» و»سالم»، والأمر الملفت في أحداث الروايةأن الشخص الذي قدم الغالي والنفيس لبناء أسس هذه العائلة هو نفسه من كان سببا في تهديمها وتشتيت أفرادها.

تدور أحداث الرواية حول شاب فرنسي يدعى توماس جون، الباحث عن الحرية واكتشاف الحياة، والمولع بالكتب وبالأخص المؤلفات النادرة منها، يحاول حسب ما يقول ملخص العمل أن يكشف دوما الزيف الذي يحيط بالسلطة الحاكمة وتحديدا رجال الدين الذين وظفتهم الحكومة الفرنسية حتى يسهلوا عليها كشف نوايا المواطنين من خلال القداس والكنائس.

رواية سيغون ستارغو – محمد بن زخروفة

توماس يتابع حياته كما كان يحلم، بالحب الذي استطاع بشغفه المعرفي أن يكسب أنثى تماثله تماما في فكره، كانا يعدّان أمورهما لترسيم علاقتهما، إلى أن توفي والد توماس (كان يشتغل بالجيش الفرنسي بإفريقيا)، حيث النزاع القائم بين المستعمر الفرنسي وأهل الأرض، توفي ليترك وصيّة كما جرت عادة آل جون ريش، وصايا تخنق أحلام الأبناء، لم يكن في حساب توماس أن يصبح يوما جنديا تابعا لنظام سلطة يراها ظالمة.. إلخ.

وحسب ما ورد في الملخص تتواصل الأحداث مع توماس إلى غاية أن يتعقد وضعه العسكري أكثر بعد ما صرخ في وجه راهب متّهما إياه بخديعة الجنود، فيرسل بعدها إلى السجن ليوضع رفقة أسرى جزائريين.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية سيغون ستارغو pdf

تحميل رواية سيغون ستارغو pdf – محمد بن زخروفة

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا