تحميل رواية شارع إبليس pdf – أمين الزاوي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية شارع إبليس pdf – أمين الزاوي

تحميل رواية شارع إبليس pdf – أمين الزاوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية شارع إبليس pdf – أمين الزاوي يحاول امين الزاوي في روايته شارع ابليس على إعادة كتابة التاريخ الثوري للجزائريين اد يصور الشهداء على شكل ضحايا لحسابات ضيقة من قبل الرفقاء من اجل التمتع بمباهج الحياة ، أين تبدا احداث رواية “شارع ابليس” من خلال سرد تفاصيل ابن تربى في الجبل مع والديه والثوار ، لكن قائد كتيبة المجاهدين يحاول اقتلاع امه من حضن زوجها نظرا لجمالها الكبير فيقوم باغتياله اثناء الهجوم على حضيرة للمستعمريين الفرنسيين .

الانتقام كان دافع الطفل إسحاق الذي لقب ب”جرو الجبل” و الذي كان شاهدا على تفاصيل لا تشرف كثيرا الثورة الجزائرية لينتقلا بعدها الى فيلا احد المعمرين في وسط مدينة وهران ليتعرفوا على حياة البذخ بحكم ان زوج والدته الملقب بالعقيد يعد احد الأوجه النافدة في الدولة الجزائرية الحديثة ، ليدخل جرو الجبل الى مدرسة داخلية ليكتشف من خلالها عالم وهران الاسر والذي يتغير بحلول الظلام اد يزور مواخرها ليلا من خلال التسلل عبر اسوار المدرسة الداخلية.يحاول العقيد ان ينجب ولدا من ام جرو الجبللكنه لم يستطع ذلك ولا حتى من زوجته الثانية.

 

رواية شارع إبليس – أمين الزاوي

“زبيدة” المرأة الشابة التي جاءت زوجة ثالثة لعقيد رغم صغر سنها ، فهو لم يفقد الامل في انجاب طفل لكن جسده يتداعى مع تقدمه في العمر ، ما أعطى الفرصة ل”جرو الجبل” للانتقام لأبيه ممن سرق والدته واغتال احلامه . كانت بداية علاقته مع زبيدة ورغبته فيها مرتبطة بنوع من الثأر الذي قد لا يطفئ نار صاحبه، بل قد ينقلب عليه. اعترف في نفسه: “لم تستطع مغامرتي مع زبيدة أن تداوي الجرح العميق في داخلي، أن تطفئ نار الانتقام من هذا القائد ومن هذه الأم”.

يرحل “جرو الجبل” حين يكتشف حمل زوجة العقيد “زبيدة” منه ، وقد قرر عدم العودة للبيت مطلقا ، فينتقل من مدينة وهران للعيش في مدينة دمشق من اجل اتمام دراسته الجامعة بعد منحة من قبل الدولة نتجة علاقات العقيد المشتعبة ، حيث سيتعرف هناك الى “فوزية” المرأة التي تعمل كبائعة هوى لتختلط على جرو الجبل رائحة علاقته القديمة المليئة بالمحرمات وعلاقته الجديدة .
تؤرخ رواية شارع ابليس للتاريخ النفسي للشعوب العربية المضطهدة في سوريا والجزائر حيث ترسم خطى متقطعا للاغتيالات التي تحدث نتيجة الخروج عن أوامر النظام الحاكم ،كما تؤسس الرواية لفكرة ان الشعوب تنتقم من دكتاتورييها لكن ليست بنفس الطريقة اد تمثل شخصية “جرو الجبل” رمزا للشعوب التي تخون ثقة حكامها نتيجة خيانة هدا الأخير لقيم الثورة والحياة .

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية رائحة الأنثى : من هنا

2 – رواية وحشة اليمامة : من هنا

3 – رواية الملكة : من هنا

4 – رواية الساق فوق الساق في ثبوت رؤية هلال العشاق : من هنا

5 – رواية عطر الخطيئة : من هنا

6 – رواية شارع إبليس : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية شارع إبليس pdf

تحميل رواية شارع إبليس pdf – أمين الزاوي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا