تحميل رواية صافيني مرة pdf – نعيم صبري | ساحر الكتب

تحميل رواية صافيني مرة pdf – نعيم صبري

تحميل رواية صافيني مرة pdf – نعيم صبري
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية صافيني مرة pdf – نعيم صبري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية صافيني مرة pdf – نعيم صبري صافيني مَرَّة.. أشهر أولى أغنيَّات عبد الحليم حافظ.. والرواية تحكى عن جيل بدأ وعيه مع هذ الأغنيَّة.. ومع صعود عبد الحليم حافظ.. جيل بدأ يتفتح على الحياة مع ثورة يوليو.. ويغنِّى لها مع عبد الحليم.. عاش أزهى عصورها وانتصاراتها.. جلاء الإنجليز.. تأميم قناة السويس وحرب 1956.. وحدة مصر وسوريا.. بناء السد العالي والتصنيع الثقيل.. ثم.. ثم بدأ يعاني مع انكساراتها.. حتى كانت الضربة القاصمة بهزيمة يونيو 1967 وضياع كل الآمال التي عاش عليها.. جيل دمَّرته الصدمة وما تلاها من أحداث.. عاش بعدها حالة من الضياع?. وبرغم حرب 1973 فإن ما تلاها من تطورات التفسخ السياسي والاجتماعي أجهز عليه.
رواية تحكي عن جيل الثورة والهزيمة.

 

رواية تحملنا الى مسارات مربكه و ممتعة في آن، عاشتها مصر وعاشها جيل كامل من الحالمين الذين ذاقوا نشوة الانتصار و تجرعوا مرار الهزيمة والنكبه.
العم فانيا، بطل مسرحية تشيكوف، نبيل سامي بطل روايتنا الآثره، وكل من ملك الحلم في النهارات المضيئه وفقده في غيابات الليل المظلم…اليه تلك الرواية التي تتحدث عنه بلا خجل ولا مواربه.
شكرا” نعيم صبري.

تحميل رواية صافيني مرة

جواب حبيبي بخط ايده، قريته. و كل ما اقراه اعيده اعيده..
باكتبلك جوابات واستنى ترد عليه.و ابعتلك سلامات أغلى من نن عنيه
يالحسرة جيلنا، جيل ضاع بالكامل، و هاهو لا يجد ما يعينه على قوت يومه، ينتفض فيهينه السادات، انتفاضة الحرامية، من الحرامية يا سيادة الرئيس؟ الناس الغلابة ام مليونيرات السلطة و الاهل و المحاسيب؟ مليونيرات المقاولات و السمسرة و الأغذية الفاسدة؟ يا لحسرة جيلنا، حلم صعد إلى السماوات العلا مبتهجا يملؤه الفخر بالمستقبل و الأمل، ثم هوى إلى السفح بدون سابق إنذار، هوى إلى الحضيض!
انها حكاية جيل، جيل عاصر الهزيمة و الانتصار، جيل الستينيات، يرصدها الكاتب، بطريقة أقرب إلى الرثاء، و يشعل الحنين الشديد داخل صدر القارئ، حيث يأخذه إلى عالم آخر، يعتمد على النوستالجيا، و بأسلوب النفس الواحد، يأسر الكاتب لب القارئ، فلا فصول، و لا فواصل حوارية، و لكن كقطعة واحدة، يجد القارئ نفسه لا يستطيع الفكاك، و يستمر في القراءة حتى الانتهاء، فالكاتب كان مصرا على دمج جميع الأصناف الفنية، و الاحداث السياسية، بتفاصيل الرواية، من ابيات شعر، و مقاطع اغاني شهيرة، بأصوات حافظ و فوزي و ام كلثوم و فايزة، و مشاهد مسرحية، و لقطات سينيمائية، يؤديها نجوم ذلك الوقت، و بيانات عسكرية، و نشرات إذاعية، فيشعر القارئ أنه

رواية صافيني مرة – نعيم صبري

يشاهد فيلما، على شريط تصوير 35 ملم، متسارع الأحداث، يصاحب تلك المشاهد، تعليق بصوت الكاتب، حتى تتر النهاية.
استخدم الكاتب اسلوب السيرة الروائية، بلغة بسيطة، تجمع بين الفصحى و العامية، بألفاظ و تعبيرات تلك الفترة، و بايقاع متسارع، حيث أرخ لتاريخ و مجتمع كامل، على لسان بطل الرواية، نبيل، القبطي، ابن حي شبرا، و الذي يتردد كثيرا على منطقة وسط البلد، و الشغوف بفن المسرح، والذي يصطدم بواقع الدراسة الجامعية، بكلية الهندسة، حيث يفشل فيها فشلا ذريعا، على الرغم من تفوقه، طوال مراحل دراسته السابقة، فيقرر التفرغ للمسرح، حلم حياته، والاستقلال عن أسرته، الا ان الاقدار لا تسمح بتحقيق تلك الأحلام، فينتهي به الحال موظفا حكوميا في أحد مسارح الدولة!

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية شبرا : من هنا

2 – رواية الابنة فاتن : من هنا

3 – رواية جنون العطش : من هنا

4 – رواية صافيني مرة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية صافيني مرة pdf – نعيم صبري
تحميل رواية صافيني مرة pdf – نعيم صبري

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.