تحميل رواية صانع الحلوى pdf – أزهر جرجيس | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية صانع الحلوى pdf – أزهر جرجيس

تحميل رواية صانع الحلوى pdf – أزهر جرجيس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية صانع الحلوى pdf – أزهر جرجيس برمزيّة عالية يُعيد أزهر جرجيس، في هذا الكتاب، صياغة معاناة شعب على مدى أربعة عقود مضت، ليقدّمهما إلى القارئ على هيئة حلوى قابلة للهضم. الموت المجانيّ، ورائحة الجثث، والتعذيب الجسدي، والجوع المستديم، والزيف المجتمعي، والمتجارة بالدين، وغيرها، موضوعات جعل منها الكاتب هنا مواداً أوليّة لحلواه التي يعرضها على طبق من السخرية السوداء، كما هي عادته في كتابة القصص. ربما ستصطدم برأس يتدحرج بين طيّات الكتاب، أو تعيقك غيمة وطاويط من متابعة القراءة، أو يهتف بك جلّادٌ يحمل سيجارةً يسلّيه إطفاؤها في أجساد الضحايا، لكنّك تأكد بأنّ كل ما ستراه، ليس فيلماً هوليوديّاً لسيناريست ممسوس، ولا عرضاً مسرحيّاً لفرقة جوّالة من مجرّة أخرى، بل هو الواقع الذي عشتَ بعضه، وعاش غيرك بعضه الآخر، ولو تبادلتم الحكايات لاكتملت الصورة. إنّ أبرز ما يميّز مجموعة صانع الحلوى هي الفنتازيا المكتوبة بلغة بارعة ونكهة خاصة تمنح الكاتب حضوره الأدبيّ والسرديّ المميز وسط المشهد الراهن.
هنا لا يدّعي جرجيس امتلاكه للأجوبة، قدر ما يحاول، بمبضع السخريّة، فتح الدمامل وكشفها للهواء والضمير الإنساني الذي غاب طويلاً عن مأساة شعبه وآلامهم، رغم إجادتهم لصناعة الحلوى.
أزهر جرجيس حلواني ماهر، ندعوكم لتذوق حلواه.

رواية صانع الحلوى – أزهر جرجيس

ازهر جرجيس، كاتب قصص ساخرة، لذلك عندما تفكر ان تقتني كتابه الجديد صانع الحلوى، ستضن انك ستضحك وتضحك، لكن في الحقيقة هو شيء مختلف، هو ياخذك الى حافة الموت، ثم يرمي عليك نكتة، تصاب بالصدمة، اي موت اسود يحيطنا، فتبتسم بكلمة. هذا الذي عشته عندما كنت اتجول بين صفحاته، مغامرة مؤلمة فنتازية لكنها حقيقية، يحاول ان يقدم لك الحقائق على هيئة اقزام سبعة، او عملاق الفاصوليا، او فيل يطير، لكن في النهاية هي حقائق، ان تمعنت في معانيها سوف تجهش بالبكاء، سوف تتألم، وتدرك كم ان الحياة غير عادلة. غير عادلة لامثالنا، نحن الذين ولدنا في مستنقع من الاثار، والنفط، فلم نتعلم من الاثار ولم نترفه بالنفط، نحن الملعونين في ارض مباركة، نحن ابناء الدين والدنيا، فلم نرث دين ولم نعش الدنيا..
ستبتسم، اضمن لك انك ستبتسم على وقع كلمات مفاجاة، يرميها ازهر في وجهك، فتقول في داخلك (يا ملعون شدا تسوي) لكن ابتسامتك ليست الا مجاملة للحياة، لما فعلته وما ستفعله، وتعلم ان الحكاية لن تنتهي هنا، لكن سيتبعها حكايات لاحقة، لنفس الابطال، حتى وان ماتوا بين الصفحات سينهضون من جديد ليؤدوا نفس الأدوار لكن تحت مسميات مختلفة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية فوق بلاد السواد : من هنا

2 – رواية صانع الحلوى : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية صانع الحلوى pdf

تحميل رواية صانع الحلوى pdf – أزهر جرجيس

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا