تحميل رواية طيور الشوك pdf – كولين مكلو | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية طيور الشوك pdf – كولين مكلو

تحميل رواية طيور الشوك pdf – كولين مكلو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية طيور الشوك pdf – كولين مكلو تتناول هذه الرّواية ما قد يبدو عائلة ريفية اعتياديّة، تسكن مزارع نيوزيلندا الواسعة في الفترة التي تلتْ استقرار المهاجرين القادمين من ايرلندا واسكتلندا والهاربين من الحروب الدّينيّة والسّياسيّة التي اندلعت بين انجلترا وبلادهم، ثم نلاحق هذه الأسرة في انتقالها إلى أستراليا حيث تتغير حياتُهم بشكلٍ كليّ.

في هذه العائلة الكبيرة تتنوّع النماذجُ البشريّة فيها، فنجد “فرانك” مثلاً الابن الأكبر والأكثر غرابة في علاقته مع والده ووالدته. فالتّفاهمُ الغريبُ الّذي يجمعه بوالدته -حتّى أنّك تظنّ أنّهما شخصٌ واحدٌ- يقعُ على النّقيض تماماً من علاقته الضّبابية مع والده، فيبدو الرّجلان وكأنّهما يتحدّثان بلغتين مختلفتين وكأنّ جسورَ التواصل بينهما قد احترقتْ وتركتْ خلفها الأبَ والابنَ على ضفّتين بعيدتين.

 

رواية طيور الشوك – كولين مكلو

ومن الشّخصيات الذّكرية الجّوهريّة في هذه الرّواية هي “بيدريك كليري” الأب العامل في جزّ الأغنام بشكلٍ رئيسيّ، وعادة ما تصوّر الكاتبة شخصيّة ذكورية نموذجيّة، أبٌ يعملُ طيلةَ السّنة لتوفير الحياة الكريمة لعائلته، صارمٌ حازمٌ ولا تمثّل العواطفُ جزءاً رئيسياً من تكوينه، مع استثناء رئيسيّ يتمثّل بحبّه الشّديد لزوجته، حبّ ٌ لا يبدو أنّ باستطاعة مصاعب الحياة الرّيفية وجفافها أن تخدش غلافه الفولاذيّ أو تؤثّر به.

ومثال الأم والزّوجة في هذه الرّواية هي “فيونا كليري” وهي امرأة فريدة من نوعها، شقراءٌ جميلة وتبدو كفرد من أفراد العائلة المالكة رغم فَقر ملبسها ونمط حياتها، لكنّها تتراءى أحياناً كجنرال من جنرالات الحرب، تقومُ بواجباتها المعتادة يومياً بلا تخاذل ولا تقصير، تنجب الأولاد وتطعمهم وتؤمّن لهم مستلزمات الحياة، ثمّ تكونُ الزّوجةَ المطيعة. لكن ورغم كونها نموذجاً مثالياً للزوجة الصّالحة إلّا أّنه لا يغيب عن ذِهن القارئ في متابعته لصفحات الرّواية بأنّ “فيونا” تبدو أحياناً وكأنها قد أُفرغت من كلّ أشكال العواطف والمشاعر، بل وتظهر أحياناً بأنّها حتى في تعاملها مع أولادها تتحرّكُ بفعل الواجب والعادة، لا الحب والرّغبة في بذل كل شيء لإسعاد عائلتها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية طيور الشوك pdf

تحميل رواية طيور الشوك pdf – كولين مكلو

تحميل مباشر الجزء الأول : من هنا

تحميل مباشر الجزء الثاني : من هنا

تحميل مباشر الجزء الثالث : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا