تحميل رواية عرس الزين pdf – الطيب صالح

تحميل رواية عرس الزين pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية عرس الزين pdf – الطيب صالح مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية عرس الزين pdf – الطيب صالح يتحدث الطيب في روايته هذه عن الشاب الزين الذي ولد بخلاف كل البشر فمن المعروف كل من يخرج لهذه الحياة يستقبلها بالبكاء ولكن الزين كما قالت امه انه خرج للدنيا ضاحكاً واستمر في حياته هكذا وكان شخص محبوب ومبروك وكان له اصحاب مختلفين بتفكيرهم وتصرفاتهم الصبيانيه وكانت له قصة جالب الحظ للفتيات ما ان يعجب بفتاة ويصرخ بها حتى يجلب لها عريس ويبقى هو دون زواج وهكذا يمضي حياته من مكان لمكان ويجلب الحظ للفتيات.

 

تحميل رواية عرس الزين pdf – الطيب صالح

وفي احد المرات تعرفوا على رجل وقور يسمى بالحنين وكان لا يستلطف احد ولا يجالس احد ببيته سوى الزين وكان ورع جداً وصاحب مكرمات وكان يبشر بالخير دوماً فيحدث مابشر به وهو من سمى الزين بالمبروك بسبب الاحداث التي تحدث بسببه ولديهم عام اسموه بعام الحنين للبشارات والمعاجز التي حدثت بسبب الحنين.

ومع مرور الايام وتوالي الاحداث تغيرت احوال الزين لمنحنى آخر وماحدث كان صدمة للجميع امر لم يتوقعه احد من اهل المنطقة وبهذا الحدث تذكروا ماقاله الحنين قبل وفاته.. فياترى ماذا حدث من تغييرات ومالذي طرأ على حياة الزين؟؟ هذا ماستعرفه ايها القارئ في هذه الرواية.

 

تحميل رواية عرس الزين pdf – الطيب صالح

الكتاب خفيف وبالامكان انهائه في جلسة واحده مالم يعجني في الكتاب استخدام اللهجه العامية التي لا تروق لي لان البعض يضيع جمالية الرواية بتداخل اللهجة العامية مع الفصحى وخصوصا اذا كانت لهجة بلد غير مفهومة كلماتها للكل كاللهجة العامية التي استخدمها الكاتب صعب علي استيعاب كل الكلمات التي تم استخدامها هذا مالم يعجبني بالكتاب.. وكانت هذه قرائتي الاولى للطيب صالح

كما هي عادة الطيب الصالح يرحمه الله ابدع بحروفه وجماليات اللغة التي طوعتها بكتابتها باللهجة السودانية عند المحادثة ولكن لم تخلو من اللغةالعربية التي تصور لك جمال طبيعة السودان ووتشبيه الزرع من بذرة الى وقت حصادة بالمرأة الولود انه الطيب الصالح وعرس الزين الذي جمال ضحته من ولادته حتى عرسه كان عجب وكرامة استعرتها من المكتبة العامة بدبي فرع الراشدية لا تأخذ الشهر ولكن كسولة في القراءة مع حبي الشديد للكتب ورغم انتهائي من الرواية البارحة كان معظم الذين قابلتهم من السودان الشقيق ومني الشكر والتحايا

تحميل رواية عرس الزين pdf – الطيب صالح

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية موسم الهجرة الى الشمال : من هنا

2 – رواية منسي : إنسان نادر على طريقته : من هنا

3 – رواية الرجل القبرصي : من هنا

4 – رواية ضو البيت : من هنا

5 – رواية مريود : من هنا

6 – رواية دومة ود حامد : من هنا

7 – رواية عرس الزين : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية عرس الزين pdf – الطيب صالح
تحميل رواية عرس الزين pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.