تحميل رواية عقد الملكة pdf – ألكسندر دوماس | ساحر الكتب

تحميل رواية عقد الملكة pdf – ألكسندر دوماس

تحميل رواية عقد الملكة pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية عقد الملكة pdf – ألكسندر دوماس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية عقد الملكة pdf – ألكسندر دوماس تدور أحداث هذه الرواية حول الملكة ماري انطوانيت، تلك الفاتنة التي لم يعفها جمالها من أن يذهب رأسها تحت مقصلة الثورة الفرنسية. هذه الملكة وعقدها هما محورا هذه الرواية التي تعد من أشهر الروايات التاريخية. وأما قصة العقد فيها، فهي قصة غرام جنوني بالملكة ماري انطوانيت من قبل أمير كردينال… وكانت وراء هذا العقد والغرام كونتيس مخادعة من العائلة المالكة، أما الملكة التي وقعت في خديعة الكونتيس المذكورة فقد أغرمت هي الأخرى بأحد فرسان الملك الذي بادلها الغرام ولكن هذه العلاقة كانت مأساوية ومثيرة وشيقة تكشف أحداث القصة عن تفاصيلها التي يكتشف القارئ في ثناياها سر “عقد الملكة” وما رافقه من محاكمات أقامت فرنسا وأقعدتها في ذلك العصر.

تحميل رواية عقد الملكة pdf – ألكسندر دوماس

أن لا تشعر بالملل خلال مايزيد عن الألف صفحة ، لا شك أن هذا العمل عظيم.
لا شك أيضاً أنه على شيء من المتعة و التشويق فلم أشأ أن أغامر في قراءة عمل ملحمي و ضخم قبل أن أكون في تمام جاهزيتي . قراءة الأعمال الكبيرة تحتاج إلى عزم و جدية و لهذا تناولته لمجرد قراءة المقدمة فإذا بي أصل للصفحة 100 دون أن أشعر. الكسندر ينتمي إلى الحقبة الكلاسيكية الرومانسية و لقد عمل في البلاط الملكي و هو يتحدر من أصول نبيلة و لذا نجد أن أبطاله دائماً من الطبقات البرجوازية و الرواية بالمناسبة لا تدين ماري انطوانيت و هي بالمناسبة الملكة المعنيّة و التي عرف عنها اللهو وعدم الانصياع لكل ما هو جاد

تحميل رواية عقد الملكة pdf – ألكسندر دوماس

و الرواية تتحدث عن بذخ البلاط و الإسراف الذي لانهاية له حيث يدور العمل حول عقد الملكة الذي صيغ من أجلها بمليون و نصف ليرة و بما أن الخزينة الفرنسية تشكو الهزال كما هو الحال بالنسبة لباريس و ضواحيها تتنازل في لحظة نبل عن هذا العقد و الذي ينجو من عملية احتيال ماكرة ثم يدفع أحد مهووسي الملكة لبيع كل ما يملك من أجله و الحكاية كانت قد بدأت في وليمة أعدّها أحد الارستقراطيين في حضرة كاهن يعرف عن كثب كيف ستكون نهاية كل ضيف من الضيوف – مثيرة هاه ؟ – هنا قررت أن لا أتوقف عن القراءة لالكسندر دوما الأب و هو بالمناسبة لو أردت أن أشبهه موسيقياً لما وجدت سوى قالب الليغرو و الذي بيدو مرحاً و سريعاً على الدوام و يحتل مقدمة كل سيمفونية غير أنه لا يتوقف عن الإيقاع السريع و اللاهث و لا يمكنك عزيزي القاريء إلا أن تجاريه.

إذا شاهدته شاخصاً أمامك على أحد رفوف المكتبات فلا تتجاوزه.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية عقد الملكة pdf – ألكسندر دوماس
تحميل رواية عقد الملكة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.