تحميل رواية فساد الأمكنة pdf – صبري موسى | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية فساد الأمكنة pdf – صبري موسى

تحميل رواية فساد الأمكنة pdf – صبري موسى مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية فساد الأمكنة pdf – صبري موسى هذه رواية فذّة، كتبها روح شاعري، يتمتع بحسّ اجتماعي وسياسي مرهف، وروح تنفذ إلى ما وراء الأشياء، وتستحضر روح الطبيعة والإنسان معًا، وتكتب هذا كله بلغة مشرقة؛ أنيقة ورصينة وجميلة. وهي بهذا علامة بارزة في الأدب العربي».
د. علي الراعي

«راح صبري موسى يبحث في صبر وأناة وجمال عن رؤى تخترق أحشاء الواقع، فتصل إلى نبوءة جمالية عميقة لأخطر الهزائم وأبقاها في كياننا الروحي».
د. غالي شكري

«لقد أحدثت فساد الأمكنة دويا في الحياة الأدبية؛ إذ تكثفت فيها خبرات موسى المتنوعة وتآزرت لتقدم نصا روائيا بالغ العمق».
د. محمد بدوي

تحميل رواية فساد الأمكنة pdf – صبري موسى

لقد أخرجوا جميعًا محاسنهم ومباذلهم وقدموها على تراب هذا الجبل قرابين فطنة وخلاعة.. فما أغباهم حين يتركونه ويفرون.. مخلفين وراءهم نيكولا وحده، لينشىء على ذلك الجبل المتفرد في متاهة الصحراء صلبان عذابه وتكفيره !.. “

فساد الأمكنة .. الصراع بين براءة الصحراء وخطايا الإنسان .
فمن الكافي أن يسكن الانسان الصحراء، حتى يحولها من سكونها ويتنزع منها براءتها ويسعى فيها فسادًأ بشهوته الجامحة .

تحميل رواية فساد الأمكنة pdf – صبري موسى

تدور الرواية حول شخصية محورية وهو نيكولا، الرحالة الروسي الأصل والتي سيستقر بإيطاليا ويتزوج . لكنه يرتحل إلى مصر ويستقر بها للتنقيب في الصحراء، تاركًا زوجته وإبنته يعودون إلى إيطاليا، وهنا تتواصل الأحداث والصراعات بين الإنسان والطبيعة ، والخير والشر، إلى أن ينتهي به الحال وحيدًا في الأرض التي عمرها ، والتي لا يريد أن يتركها؛ لأن بها بذور خطاياه كما يعرف هو . معتكفًا في جبل الدرهيب يذيق نفسه العذاب ألوانًا ليخفف من وطأة الخطايا على روحه… إلى أن يموت وحيدًا في سكون بمشهد مأسوي أبدع برسمه صبري موسى هنا .

تحميل رواية فساد الأمكنة pdf – صبري موسى

العاطفة في الرواية غريبة تحتار فيها، وصادقة، فهي بالتأكيد ليست علاقات عاطفية بل هي أقرب إلى الصداقة .. فنيكولا يتوزج من إيليا التي يشعر أنها صديقته فقط وليست زوجته ثم يتركها ليرتحل ويعوض وجودها بوجوده بجوار ماريو صديقه، ثم يعوضه بإيسا . و عاطفة الأبوّه التي ستشوه في علاقة نيكولا بإيليا الصغرى، إبنته . فهذه الرواية مزيج غريب من العواطف .

تحميل رواية فساد الأمكنة pdf – صبري موسى

أما اللغة فممتازة بكل جوانبها .. وهي الميزة الأهم في الرواية . والاسلوب جيد جدًا وبعيد عن التعقيد، ينطبق عليه جملة السهل الممتنع، فمع روعة التركيبات وغزارة المفردات إلا أنك لا تجد مشقة في القراءة .
والروعة فى رسم شخصياتها بدقة متناهية . والوصف الدقيق الممتع، وخصوصأ الجزء الذي يحلل فيه الصحراء، من الأجزاء الرائعة في الرواية .. وكما يقال ” من شاف غير من سمع ” وصبري موسى أوحت له الصحراء وجبل الدرهيب بهذه الفكرة، فأعتزل الناس وسكن الصحراء ليخرج لنا هذه الرائعة ، التي من الظلم ألّا يخلدها التاريخ، فهي تعد للزمن التي كتبت فيه رواية فريدة من نوعها، ونقلة جيدة في عالم الرواية .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية فساد الأمكنة pdf – صبري موسى

تحميل رواية فساد الأمكنة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا