تحميل رواية فندق الغرباء pdf – ديميتري فيرهولست | ساحر الكتب

تحميل رواية فندق الغرباء pdf – ديميتري فيرهولست

تحميل رواية فندق الغرباء pdf – ديميتري فيرهولست
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية فندق الغرباء pdf – ديميتري فيرهولست مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية فندق الغرباء pdf – ديميتري فيرهولست كنت أتمنى، في كل مرة يصل فيها لاجئ جديد للمركز، أن تكون معه آلة موسيقية من أي نوع؛ هارمونيكا ربما، أو حتى صفَّارة معدنية! بل إن أمنياتي تتضاءل أحيانًا لدرجة أن أحلم بالعثور على وتر مقطوع من جيتار لا أكثر. كنت في حاجة ماسّة إلى الموسيقى. أنغام حقيقية.. حية.. وليست تلك المنبعثة من أشرطة أجهزة التسجيل، بصوتها القديم.. المتعَب.. المشوّه. لكن الشخص المضطر إلى تسلق قمة جبل، والعبور منها إلى القمة التي تليها، متخطيـًا شتى أنواع المتاعب والمخاطر، ليتمكن في النهاية من حشر جسمه بين صناديق الطماطم،

أو الاستلقاء بين أجساد خنازير، في سيارة نقل تعبر بها إلى مسلخ دولة أخرى.. ويغطي نفسه بروث تلك الحيوانات وفضلاتها، حتى لا يفطن حرس الحدود إلى وجوده.. لن يفكر أبدًا في أخذ آلته الموسيقية معه، سيتركها في وطنه، ويكتفي بحمل نسخة من الإنجيل أو القرآن.. علها تمدّ قلبه وروحه بشيء من السكينة؛ وقد يصطحب معه صورة للأشخاص الذين فارقهم.. مع أن الذكريات التي تجلبها معك إلى هنا، تعدّ نوعـًا من الرفاهية.

تحميل رواية فندق الغرباء

فندق الغرباء أو “فندق بروبليمسكي” في بلجيكا، ليس مجرد فندق آخر، فهو حتمًا ليس من ذلك النوع من الفنادق التي يقصدها السائحين وبإمكان المرء أن يجد معلومات عنها في موقع “تريب أدفايسور”، كما أن موقع “بوكينق دوت كوم” وغيره من المواقع المشابهة لا يمكن أن يبحث لك فيه عن غرفة شاغرة وبسعر معقول. لأن هذا الفندق قد يكون الفندق الوحيد في العالم الذي لا يرغب المرء أن يدخله، فضلاً عن الاستقرار فيه. ولا يمكن أن يجد المرء نفسه نزيلاً فيه إلا إن كان مهاجرًا يبحث عن اللجوء في بلجيكا، أو .. مجنونًا. وربما يكون الكاتب البلجيكي “ديميتري فيرهوست” هو المجنون الوحيد في العالم الذي قرر حجز غرفة لنفسه فيه .. بمحض إرادته.

إذ أنك لن تجد في الفندق “سويت” أو غرفة “ديلوكس” بسرير من حجم ال”كنج” توفر لك تجربة استلقاء مريحة على وسائد محشوة بريش النعام، فكل نزيل مضطر لأن يشارك غرفته مع نزيل آخر يحتل أحدهما سريرًا أرضيًا والآخر سريرًا علويًا يصرّ تحت أي حركة يقوم بها أثناء نومه، وإذا كنت محظوظًا باختيار السرير الذي يلائمك، فإنك لن تستطيع اختيار شريكك في الغرفة الذي قد يكون مجرمًا، أو ملاكمًا، أو شخصًا غريب الأطوار.

أما وجبات الطعام، فيتم تقديمها في فترات محددة بدقة ساعة سويسرية، ولا تدعوا كلمة “سويسرا” تخدعكم، فقائمة الوجبات لا تحتوي على الجبنة السويسرية الفاخرة، أو الشكولاته السويسرية اللذيذة، وإنما تقتصر على حساء ردئ وخبز أكثر رداءة.

 

رواية فندق الغرباء – ديميتري فيرهولست

كما أن الغرف ليست مزودة بتلفيزيونات تعرض آخر أفلام هوليوود، بل يشترك جميع النزلاء بمشاهدة ما يعرضه تلفزيون واحد في الصالة، ويحدد من يستولي من النزلاء على الريموت كونترول ما سيشاهده البقية رغمًا عنهم، فالصوماليين، كبطل الرواية، يفضلون مشاهدة برامج وثائقية عن الحيوانات، للاطمئنان ربما على الحيوانات التي خلفوها وراءهم في الصومال.

أما الحمامات فليست من ذلك النوع الرحب، الذي لفرطه اتساعه وفخامته تتمنى النوم فيه، وليس فيها بانيو يتيح لك الانغماس فيه لتقرأ كتابًا بعد يوم عمل شاق، بعد أن تملأه بالمياه الدافئة والرغوة والأملاح. بل ستضطر لمشاركة عشرات النزلاء الآخرين هذا الحمام، والتصالح مع طرقهم في استخدام الحمام، فالبعض قد يقضي حاجته واقفًا، أو جالسًا، والبعض قد يقصيها وهو مقرفص فوق المرحاض، وبعضهم قد لا يفعل أيًا من ذلك .. ويفضل أن “يفعلها” وهو واقف. والأسوأ من ذلك أنك مضطر للتناوب مع نزلاء الفندق على تنظيفه بشكل دوري، فخدمة تنظيف الغرف ليست من ضمن الخدمات والميزات التي يوفرها هذا الفندق.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية فندق الغرباء pdf – ديميتري فيرهولست
تحميل رواية فندق الغرباء pdf – ديميتري فيرهولست

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.