تحميل رواية فيد باك pdf – سناء عبد العزيز | ساحر الكتب

تحميل رواية فيد باك pdf – سناء عبد العزيز

تحميل رواية فيد باك pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية فيد باك pdf – سناء عبد العزيز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية فيد باك pdf – سناء عبد العزيز تخوض الراوية رحلة بحث عن مفهوم الإنسان الكامل؛

من خلال وضع جميع الشخصيات تحت مجهر التقييم، حيث هناك رغبة فطرية لدى الإنسان في الجلوس

على مقعد الاعتراف؛ هكذا تتناوب عليه الشخوص، تبوح بكلمات سريعة ثم تتنحى عن المشهد تاركة

موقعها لمعترف جديد عبر الفصول القصيرة نسبيًّا للرواية، والتي غلب عليها التداعي دون تمهيد إذا لم ينتبه القارئ لذلك،

وقد ساعد اختيار هذا الشكل للفصل القصير في تكثيف الدفقة الشعورية للشخصيات لتتلاءم مع الحالة الاعترافية المهيمنة، فلا مكان للمونولوج الطويل؛ الاعتراف لا بدّ وأن يكون مختصرًا إلى أقصى حد، لأنه من الصعوبة علي الانسان التطويل في مساحة تعرية ذاته. لذا تتعرى معظم الشخصيات علي عجل؛ وهو ما يتماشي مع هيمنة الأدوار الأنثوية في الرواية، ومدى الثقل الذي يمثله العُري للمرأة.

تحميل رواية فيد باك pdf – سناء عبد العزيز


ورد في حيثيات الفوز بالجائزة أن: (هذه رواية من النوع الذي يلتهمه القارئ في جلسة واحدة، وليس فقط لأنها قصيرة نسبيًّا. فقد كتبت الرواية بقدر كبير من السلاسة، حيث اتبعت كاتبتها أسلوب )تيار الوعي) الذي اشتهر به روائيون كبار من أمثال مارسيل بروست وجيمس جويس وفرجينيا وولف؛ حيث أن الرواية كلها تتبع انسياب الأفكار الخاصة في أذهان الشخصيات. وعليه فإن هناك صراحة كاملة في التعبير عن النفس، ولا تتورع كذلك عن حكاية أخص المشاعر. لاسيما وأن أسلوب تيار الوعي يتيح بطبيعته مجالاً للتهويمات والتفلسف، وهو جانب استغلته الراوية في بعض المواقع في الرواية، ودخلت في تأملات في الحياة والكون ومصير الإنسان).

تحميل رواية فيد باك pdf

خلال رحلة الإنسان الخليفة، وجد نفسه محملا بالأمانة، فأخضع تصرفاته كلها تحت مجهر التقييم والحُكم، ومن ثَّمّ تولدت حالة الحُكم الطردية على نفسه وعلى الآخرين/الآخرين وهو.
وقد قيل في الأثر (وما على الله بمستنكر أن يجمع العالم في واحد) … (لذلك نظل نحن أبناء المطروديَّن من الجنة، مع كل ما نحمله سرًا وجهرًا خاصة عند احتدام المواقف الحياتية، من إدانة لفعلة أبوينا التي أودت بنا إلى رحى الأرض الصلبة، تتوق أرواحنا إلى نفس الخطيئة الأولى؛ الخلود. هكذا نعاود نفس الفعل ونتلقى نفس المصير!).

رواية فيد باك – سناء عبد العزيز

هكذا، تبدأ سناء عبد العزيز روايتها (فيدباك- الفائزة بجائزة الطيب صالح في الرواية2017)، بتأملات بسيطة علي لسان الراوية تعتبرها شطحات مستمرة في حياتها..(في شطحاتي، حينما انتبه لسنواتي الأربعين، حتى قبل ذلك، ربما منذ أن انتبهت للذة الكمال، الاختلاف، التفرد، الجمال، كنت أحيك الحكايات الساذجة وأطورها)..، إنها “بُنْأَه”.. التي تري أن وجودها المادي على الأرض؛ بمثابة عقاب على جريمة أبوينا الأولين، خاصة وأنها أرض صلبة، وعلى الرغم من ذلك، تهفو هذه الـ “بُنْأَه” من وقت لآخر إلى لذة الخطيئة الأولي بالبحث عن الكمال، مثلما اغتوي آدم في البداية بوهم الخلود الذي على إثره طُرد من الجنة.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية فيد باك pdf – سناء عبد العزيز
تحميل رواية فيد باك pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.