تحميل رواية قناديل البحر pdf – إبراهيم عبد المجيد | ساحر الكتب

تحميل رواية قناديل البحر pdf – إبراهيم عبد المجيد

تحميل رواية قناديل البحر pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية قناديل البحر pdf – إبراهيم عبد المجيد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية قناديل البحر pdf – إبراهيم عبد المجيد من اوكرانيا هذه التى يجلس على احد تلال عاصمتها الجميلة وسط الليل تبدا طيور السمان مع نهاية الصيف القصير، ومع نذر الخريف البارد، تقطع رحلة طويلة الى افريقيا الحارة. واول ما ترتاح قوافل السمان يكون على الشواطى الافريقية فى مصر فى المنطقة الممتدة من العريش الى مرسى مطروح حيث ينتظرها خريف اكثر دفئا وموت محقق معلق فى شباك الصيادين على الشوطئ. هاهو فى كييف يسقط فى احضان السمان الذى لم يذهب بعد الى السواحل الافريقية!

تحميل رواية قناديل البحر pdf – إبراهيم عبد المجيد

اراد ان يقوم للفتاتين شيئا عن رحلة السمان هذه ، فلم يسعفه الكلمات القليلة التى يعرفها. لم يكن ممكنا رسم ذلك. كان معه قلم، لكنه يحتاج الى اوراق كثيرة ليرسم السمان ويرسم اوكرانيا ويرسم الطريق ويرسم افريقيا وسواحلها ويرسم القر والحر والموت. هذه رواية رحلة فى الماضى والحاضر: ماضى البطل مقاتل حرب اكتوبر الذى يجد نفسه وحيدأ وسط تغيرات مثيرة ظالمة وحاضره والذى لم يستطع التواصل فيه مع العالم من حوله. انها مرثية ونشيد شعرى كثيف لاحلام البطل.. وربما احلامنا

تحميل رواية قناديل البحر pdf – إبراهيم عبد المجيد

كيف لم أقرأ لإبراهيم عبد المجيد من قبل، هذه الجملة صحت بها أمام المرآة وأنا أطالع وجهي الذي يقفز الخجل من محياه، تو ما أنهيت قناديل البحر إلا ووجدت نفسي أغلق الكتاب بهدوء وأغلق عيناي وأغرق في مشاهدات ناجي بطل الرواية، هذا الجندي المغوار الذي خاض غمار الحروب والانتصار والانكسار، عن الذكريات التي تهاجم هؤلاء من عايشوا النكسة علي طبيعتها وليس في الأفلام الوثائقية أو عبر أزيز المذياع، أو علي صفحات الصحف، كيف كانت ذكرياته تهاجمه وتناجيه خلال زيارته لسيناء والغدو والرواح هناك في العريش ورفح وعبر الخط الحدودي.

تحميل رواية قناديل البحر pdf – إبراهيم عبد المجيد

عن وقوعه في غرام الفتاة الفلسطينية التي يبحث عنها من وقت ما رآها، تلك الشجون التي أثارتها في نفسه، وتلك الذكريات التي صاحبت تلك الشجون، الرواية جملة واحدة مثالية ن تتبع خيوط الذكريات قصها ابراهي عبد المجيد علينا في حنكة منقطعة النظير لائقة باسمه وتاريخه.
السرد وما أدراك ما السرد، بل انها اللغة القوية، بل انها دقة الوصف وشدتة، بل انه الاسلوب الذي دمج كل هذا لتخرج الجملة الابداعية لقناديل البحر بتلك المثالية، مشهد النهاية الذي دارت بي الدنيا وأنا أقرأه، المشاهدات لأرض سيناء والوصف الدقيق للطرق والنخيل والبحر والموج والفتاة الفلسطينية ، كم هو السهل الوقوع في غرامهم ..
مشكلتي الوحيدة مع قناديل البحر هي قصرها وصغر حجمها، دائماً ما تتمني أن تطول عمر الاشياء الجميلة، وأعتقد أن قناديل البحر أردت أن أمنحها من ثلاثة أضعاف لخمس مما منحته له من وقت

تحميل رواية قناديل البحر pdf – إبراهيم عبد المجيد

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية قطط العام الفائت : من هنا

2 – رواية الإسكندرية في غيمة : من هنا

3 – رواية لا أحد ينام في الإسكندرية : من هنا

4 – رواية طيور العنبر : من هنا

5 – رواية أداجيو : من هنا

6 – رواية برج العذراء : من هنا

7 – رواية عتبات البهجة : من هنا

8 – رواية قناديل البحر : من هنا

9 – رواية البلدة الأخرى : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية قناديل البحر pdf – إبراهيم عبد المجيد
تحميل رواية قناديل البحر pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.