تحميل رواية كتاب الطغرى: غرائب التاريخ في مدينة المريخ pdf – يوسف رخا | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية كتاب الطغرى: غرائب التاريخ في مدينة المريخ pdf – يوسف رخا

تحميل رواية كتاب الطغرى: غرائب التاريخ في مدينة المريخ pdf – يوسف رخا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية كتاب الطغرى: غرائب التاريخ في مدينة المريخ pdf – يوسف رخا حين ينهار زواجه بلا سبب واضح سنة 2007 يحاول مصطفى الشوربجي، المحرر بمؤسسة صحفية كبيرة، أن يستغل خطوط سيره اليومية في رسم خريطة للقاهرة يسترد بها إحساسه بالأمان. وفيما يتعرض لمغامرات عجائبية تتضمن لقاء بشبح السلطان العثماني الأخير، يكتشف مصطفى أنه شخصيًّا في مركز صراع سري ممتد بين الهوية الإسلامية وأعدائها عبر القرون، وأن له دورًا في بعث الأمة.
خلال ثلاثة أسابيع بين انفصاله عن زوجته وسفره إلى بيروت لتنفيذ المهمة الكبرى التي يُكلَّف بها، ستكون كل رحلة من رحلات مصطفى داخل القاهرة خطوة في وعيه بدوره هذا- وبالمدينة. كما أن لكل من الشخصيات الحاضرة في حياة مصطفى تأثيرًا جوهريًّا في الصراع.
وحتى خريطة القاهرة التي يرسمها ستكون مطابقة لطغرى السلطان العثماني الأخير عشية انهزام العثمانيين في جولة انتهت بسقوط دولتهم (والطغرى هي الاسم الذي يُطلق على ختم السلطان)، ولم يكن ظهور السلطان لمصطفى في هذا التوقيت بالذات سوى إيذان ببدء الجولة التالية.

رواية كتاب الطغرى: غرائب التاريخ في مدينة المريخ – يوسف رخا

تلعب رواية «كتاب الطغرى» مع اللغة السردية وبها، إذ يختار الراوي «مصطفى نايف الشوربجي» خطاباً سردياً عبر لغه قديمة من العصر العثماني، تمتزج في الوقت نفسه، مع العامية المصرية، ومصطلحات الحياة اليومية الحديثة والمعاصرة، ومرادفات اسلوب فئات الشباب في مصر.

في مراحل لاحقة من السرد تمتزج هذه اللغة الهجين مع لغة سلاطين الإمبراطورية العثمانية حين يظهر للراوي تحول واحد من الشخصيات العجائبية، (الشيخ وحيد الدين)، التي يصطدم بها ويتحول إلى شخصية تجسد آخر شخصيات الخلافة العثمانية. هكذا يقدم لنا مزيجاً لغوياً فريداً يكشف قدرات العربية الفصحى على استيعاب او صهر الكثير من مكونات العاميات والمصطلحات الغربية والشائعة في الحوارات اليومية. ولعل له دلالة رمزية على قدرة العربية في احتواء الثقافات الأخرى، وعلى كونها منفتحة لا مغلقة على ذاتها كما يحاول الغرب أن يقول أو حتى كما تروج الأفكار الأصولية أياً كانت روافدها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية التماسيح : من هنا

2 – رواية باولو : من هنا

3 – كتاب يظهر ملاك : من هنا

4 – رواية كتاب الطغرى: غرائب التاريخ في مدينة المريخ : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية كتاب الطغرى: غرائب التاريخ في مدينة المريخ pdf

تحميل رواية كتاب الطغرى: غرائب التاريخ في مدينة المريخ pdf – يوسف رخا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا