تحميل رواية كل الأسماء pdf – جوزيه ساراماجو | ساحر الكتب

تحميل رواية كل الأسماء pdf – جوزيه ساراماجو

تحميل رواية كل الأسماء pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية كل الأسماء pdf – جوزيه ساراماجو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية كل الأسماء pdf – جوزيه ساراماجو جوزف ك. ذلك المساح الكفكاوي، يدعى هنا السيّد جوزيه، رجل يعيش في مملكة الظلال: انها مدينة بلا اسم، يكنّسها المطر، مأهولة بالأشباح المجهولة الاسم بشكل كامل. كل صباح ، يغلق السيد جوزيه على نفسه خلف الجدران القاحلة لمركز المحفوظات العام التابع لدائرة الأحوال الشخصية، ليراقب أضابير الأحياء والأموات برفقة البيروقراطيين، فاسدي العقول.
من هذه السراديب المظلمة الغارقة في غبار أقدارنا، يقوم االكاتب بعملية توصيف مهلوسة:

تحميل رواية كل الأسماء pdf – جوزيه ساراماجو

ثمة اعتقال جحيمي، مقبرة أرواح يلقي فوقها أطنانا من السخرية السوداء. وكي يستطيع الهرب من هلع مهمته المكدرة هذه، يبدأ البطل في تجميع معلومات حول أبرز مئة شخصية من شخصيات البلاد. لذلك يتسلّل السيد جوزيه ليلا، وعبر بوابة سرية، الى متاهات المحفوظات (يذكرنا ذلك بشخصية تيزيه في الميثولوجيا الاغريقية، بيد انه تيزيه معاصر)، ليفتش في الأرشيف ويسرق الملفات التي تهمه والتي تفيده في تحقيق موسوعته الغريبة عن الشخصيات الشهيرة

تحميل رواية كل الأسماء pdf – جوزيه ساراماجو

هكذا هي بعض الروايات التي تُدخلك في حالة شك مع نفسك تسيطر بفكرتها على مخيلتك لعدة أيام وتضفي حالة من الهلع الساخر في داخلك،و تضيفك أيضاً إلى قائمة مجهولاتها وأسمائها التي تكتمت الرواية على جميعها سوى السيد ” جوزيه ” الذي يعمل في دائرة المحفوظات قسم الأحوال الشخصية ، قابعاً بين تلالٍ من أسماء وأرشيفات الموتى والأحياء على حد سواء ..
” دون جوزيه ” إستطاع أن يبقى فترة طويلة هناك دون أن يتسنى له في أن يفكر في بنش إحدى تلك الشخصيات المجهولة القابعة بين تلال الوثائق والأسماء المزدحمة.. ،فجأة وقع في فخ الفضول، وكان من نصيب فضوله وثيقة إمرأة مجهولة .. مابين رحلة البحث عن الذات وبين تقصي آثار الشخصية المجهولة تقبع حكايات متعددة وشخصيات مجهولة لتزيح عنها غبار اللاهوية وتخلق عالماً ثنائي الأبعاد ذات روح فريدة وشخصيات تتقمص ثوب الواقع ببراعة وسلاسة روائية لا نظير لها..

رواية ثقيلة على الصعيد النفسي وشخصية دون جوزيه لا تثير الحيرة بقدر ما تحكي عن بعض السمات البشرية المميزة ،كانت بطريقة ساخرة وثقيلة أحياناً ، جعلت من الرواية مؤثرة للغاية، وربما من الصعب أن يتمكن القارئ من الخروج من دوامة الرواية في وقت قصير

تحميل رواية كل الأسماء pdf – جوزيه ساراماجو

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية العمى : من هنا

2 – رواية البصيرة : من هنا

3 – رواية انقطاعات الموت : من هنا

4 – رواية قايين : من هنا

5 – رواية الآخر مثلي : من هنا

6 – رواية سنة موت ريكاردو ريس : من هنا

7 – رواية كل الأسماء : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية كل الأسماء pdf – جوزيه ساراماجو
تحميل رواية كل الأسماء pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.