تحميل رواية كل رجل pdf – فيليب روث | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية كل رجل pdf – فيليب روث

تحميل رواية كل رجل pdf – فيليب روث مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية كل رجل pdf – فيليب روث رواية “كل رجل” عن الانسان بين الحياة والموت
تبدأ بجنازة بطل الرواية وتنتهي بموته
يتذكر تفاصيل حياته في كل مراحل العمر إلى أن يصل إلى النهاية
مواجهة النفس والاعتراف بالحماقات والندم على الأخطاء
الانتباه والاهتمام بالعلاقات والروابط الصادقة والحقيقية
الأحداث غير مرتبة زمنيا, ينتقل فيليب روث من فترة زمنية إلى أخرى
ومع ذلك يبقى السرد سلس وواقعي

تحميل رواية كل رجل pdf – فيليب روث

يا إلهي ! في الفترة القصيرة الماضية صادفت الكثير من هذه الروايات التي تتحدث عن حياة رجل، لنقل إنسان عادي ممن تزخر بهم الحياة، حياتهم ليست صاخبة ليس فيها مفاجأت ولا أبطال ، حياة خاملة بسيطة ، هنا كانت متهتكة، حياة هنا غير قابلة للإصلاح ، حياة جبانة ..

 

تحميل رواية كل رجل – فيليب روث

رجل مات وتم إعلان جنازته ، يعود به الكاتب من جديد ليسرد حكايته المملة الكئيبة ، يسترجع حياته من خلال مواقف وأحداث غير سعيدة تماماً كما لو أن الرجل مخلوق من الكآبة، مالذي مر في حياة الرجل سوى المرض والقلق والخوف المزمن من الموت ، رجل يحمل كمية غير عادية من الأنانية، حسود، يهرب دائماً من مسؤولياته ” الأب الفاشل، الأخ الحسود، الزوج المزدوج، الإبن الضعيف ” ، هكذا تمتع الرجل بسيرة غير جيدة على الإطلاق لا مع الناس ولا في حياته الخاصة ، مغامر جنسي ” كذلك كان مزيفاً في كل شيء ، عدا أنه جائع للجنس تماماً ” ، طلق ثلاث مرات، لم تتحمله إمرأة أو بالأحرى هو من كان لا يستطيع العيش مع أحد لفترة طويلة .. إستهوته الأشياء التافهة في الحياة، خاض الحياة كتجربة لا كغاية، عاش في معظم حياته وحيداً لأنه لم يتعلم أن يخلص لأحد، لم يتعلم أن يكون ذا شأن ، كان دائماً على حافة شيء ما ..

 

تحميل رواية كل رجل pdf

الجو العام في الرواية كئيب نوعاً ما، فيها الطابع الوجودي المميز مع شيء من بساطة السرد وعدم الخوض في الطابع العميق في معالجة الأشياء لا يذهب بك بعيداً في تفسير الأشياء وإلقاء اللوم على أحد، إنه كاتب من النوع لا يرهق نفسه بالتنقيب داخل الشخصية، يترك المجال للقاريء ببساطة هكذا ، فيليب روث كاتب بسيط غير متكلف ينقل القارئ بين الأزمنة بخفة ، لكن مع ذلك تشعر بالإرهاق أثناء القراءة وكأن حياة الرجل العجوز قد ألقيت على كاهلك ..

هذه الرواية، على فكرة ، لا تناسب الأشخاص الذين يبحثون عن قصة ممتعة داخل الرواية ، هنا لا يوجد شيء سوى صراع إنسان مع الموت وفكرة الموت ..

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية كل رجل pdf – فيليب روث

تحميل رواية كل رجل pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا