تحميل رواية مأوى الغياب pdf – منصورة عزالدين | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية مأوى الغياب pdf – منصورة عزالدين

تحميل رواية مأوى الغياب pdf – منصورة عزالدين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مأوى الغياب pdf – منصورة عزالدين مأوى الغياب مكانٌ مشيّدٌ من الكلمات. كل من فيه

ينتمي إلى عالم خيالاته، ويعيش في حالة من الهواجس والشكوك. عالم مستسلم للغموض والطلاسم

وعاشق لزئبقية اللاثبات واللايقين. في هذا المأوى لا نعرف إن كان ما نقرؤه تهيؤات لربة الطلاسم أم أنها

هي نفسها تهيؤات آخرين. لا نعرف إن كان يجب أن نصدقها أم نؤمن بالكُتّاب المتألمين الذين يخلقون

أنفسهم بقوة اللغة ويخترعون العوالم والذوات بالكلمات.
في “مأوى الغياب” نقرأ عن حطام الأحداث والبشر، وعن اختمار هلع المدن الهالكة، في قصصٍ تنتمي إلى الخيال والغرائبية، بقدر ما تستمد مما يحدث في الواقع من خراب مادةً للكتابة.
ويرى الناقد الدكتور محمد الشحات أن سردية “مأوى الغياب” تنهض “على تشييد رحلة متخيّلة، متتالية الحلقات، تُسائل مفاهيم المكان والزمان والوجود البشري. وهي إذ تفعل ذلك، تبحث عن جوهر التواصل الإنساني فيما وراء “اللغة” بمعناها المتداول”.

تحميل رواية مأوى الغياب pdf

تقدّم منصورة عز الدين عوالم الكتابة شديدة الغرابة والخصوصية من خلال خلق عالمٍ مغاير وشديد الاختلاف ينهض بشكلٍ كبير على استنطاق الخيال وعوالم الكتابة وأسرارها، واستبطان الحالة التي يكون عليها الكاتب قبل وأثناء كتابته.

منذ البداية تفتتح منصورة مجموعتها بعدد من المقدمات الهامة والدالة بدءًا بالإهداء إلى «تحوت» إله الكتابة عند قدماء المصريين وملهم الفلاسفة والكتّاب، مرورًا بمقولات لعدد من الكتاب تشير إلى عدد من التفاصيل الهامة في الكتابة مثل البحث عن أسرار العالم واستخدام الذاكرة والخداع بل والحياة والموت حتى تنقلنا إلى «مأوى الغياب».ا

ومن خلال خمسة عشر نصًا قصصيًا تمعن في استعراض تفاصيل ذلك العالم المشيّد بالكلمات والذي لا يقوم على شخصياتٍ واقعية حيّة، بل على تفاصيل ومكونات حياة الكتّاب من خيالٍ وطلاسم وأسرار وأماكن الطبيعة الملهمة كالغابة والأشجار والجبال والصحراء، كل ما من شأنه أن يخلق عالمًا جديدًا يوازي ويصارع ما نعرفه من عوالم وحيوات.

 

رواية مأوى الغياب – منصورة عزالدين

ليس في جعبتي سوى تخمينات وتأويلات، وسيلة العاجز لترميم حطام الأحداث والبشر. المكان هنا حافلٌ بالحكايات، إلا أنها كعادة كل ما هو جدير بالاهتمام منقوصة ومبتورة. ومع هذا تكتمل في رأسي، ليس تخمينًا أو حدسًا، بل اكتمالًا حقيقيًا في غنى عن الكلمات. انتقلت مشاعر كل ما ومن صادفت هنا إليَّ، احتلتني واستحوذت عليّ.
شعرت أنني كثيرون في كيانٍ واحد… أدركت هنا أن الأماكن إذا لم تقدر على حكي ذكرياتها ونقلها إلى الآخرين عبر اللغة، ستبتكر هي طريقة ما لفعل هذا، والغابة -وما تخبئه في داخلها من مدينة مزدوجة وبشرٍ هائمين- ماهرة في سرد ما يتراكم في سراديب عقلها، ماهرةٌ أكثر في التواصل دون كلمات مع من يصل إليها، وفي تبادل خبراتها وتاريخها مع خبراته وتاريخه.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مأوى الغياب pdf – منصورة عزالدين

تحميل رواية مأوى الغياب pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا