تحميل رواية مدينة الأعماق pdf – أحمد عبد السلام البقالي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية مدينة الأعماق pdf – أحمد عبد السلام البقالي

تحميل رواية مدينة الأعماق pdf – أحمد عبد السلام البقالي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مدينة الأعماق pdf – أحمد عبد السلام البقالي حصل الأديب أحمد عبد السلام البقالي،

وهو من مواليد مدينة أصيلة سنة 1932، على شهادة التوجيهية من القاهرة، وفي عام 1955 التحق بجامعة القاهرة

وتخرج منها متحصلا علي شهادة الإجازة في علم الاجتماع، والتحق عام 1959 بجامعة كولومبيا حيث تابع دراسته في الاختصاص ذاته.

وعيّن البقالي عام 1962 ملحقاً ثقافياً بسفارة المغرب بواشنطن، وفي 1965 عين قنصلاً عاماً ومستشاراً صحفياً بسفارة المغرب بلندن، ليعود سنة 1967 إلى واشنطن مستشاراً ثقافياً، وفي سنة 1971 التحق بالديوان الملكي.

وكان الأديب الراحل أحمد عبد السلام البقالي، الذي يعتبر من رواد روايات الخيال العلمي والقصة البوليسية في المغرب والعالم العربي، عضوا في لجنة جائزة المغرب الكبرى للكتاب، ولجنة الكلمات بالإذاعة الوطنية واتحاد كتاب المغرب، ولجنة تحرير مجلة الثقافة المغربية، ولجنة جائزة أدب الطفل.

تحميل رواية مدينة الأعماق

وقد شكل عقد الثمانينات من القرن الماضي بالنسبة لأدب الطفل بالمغرب الانطلاقة الحقيقية لرواية الطفل، إذ ظهرت نصوص روائية كثيرة للراحل أحمد عبد السلام البقالي في هذه الفترة كرواية “الأمير والغراب” و”زياد ولصوص البحر” و”سر المجلد الغامض” و”المدخل السري إلى كهف الحمام” و”صابر .. المغفل الماكر” و”الطريق إلى سفينة الكنز” و”جعفر الطيار” و”مدينة الأعماق” و”نادية الصغيرة في فم الوحش” و”جزيرة النوارس” و”رواد المجهول” و”بطل دون أن يدري” و”صبيحة المليحة القبيحة” و”ليلى تصارع الأمواج”.

كما خلف أعمالا شعرية هي ديوان “أيامنا الخضراء”، إلى جانب ثلاثة دواوين للأطفال “أناشيد وأغاريد” و”نار المخيم” و”لن تقف المسيرة”، ومسرحية شعرية بعنوان “مصرع الخلخالي”.

ومن أعماله الإبداعية، التي ترجمت بعض منها إلى الإسبانية والفرنسية والرومانية والروسية والإنجليزية، “الطوفان الأزرق” و”سأبكي يوم ترجعين” و”رواد المجهول” والسلسلة الذهبية” و”أما ندا وبعدها الموت” وغيرها كثير.

رواية مدينة الأعماق – أحمد عبد السلام البقالي

وفي عام 2008 تتحول بعض أفكار رواية البقالي إلى واقع، فقد تم في النرويج تدشين ما يعرف بـ”سفينة نوح” لمملكة النباتات من أجل حماية التنوع النباتي من التغير المناخي والحروب والكوارث الطبيعية وإهمال البشر، حيث سيتم تخزين بذور المحاصيل الزراعية العالمية تحسبا لوقوع كارثة، وقد أقيم هذا القبو المحفور في صخور جليدية في كهف في سفح جبل ناء على بعد نحو ألف كيلومتر من القطب الشمالي، كما أنه محكم الهواء تماما وسيظل في حالة تجمد لمدة مئتي عام وقادر على استيعاب 5.4 مليون عينة من البذور بما يضمن استمرارية الفصائل الرئيسية من الأنواع الزراعية إذا اندثرت من محيطها الطبيعي.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مدينة الأعماق pdf

تحميل رواية مدينة الأعماق pdf – أحمد عبد السلام البقالي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا