تحميل رواية مدينة النعاس pdf – أنطونيو دي سان مارتين | ساحر الكتب

تحميل رواية مدينة النعاس pdf – أنطونيو دي سان مارتين

تحميل رواية مدينة النعاس pdf – أنطونيو دي سان مارتين
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية مدينة النعاس pdf – أنطونيو دي سان مارتين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مدينة النعاس pdf – أنطونيو دي سان مارتين بعد رحلة إلى داخل بلاد المغرب قام بها الشاعر
والروائي الإسباني أنطونيو دي سان مارتين عكف على كتابة ” مدينة النعاس ” العنوان الذي اختاره ليسرد للقارىء

تفاصيل رحلته إلى قادش ، وكاريل ، ثم ببيكو ولشبونه ، مروراً بجبل طارق ومدينة طريفة ، موطن ذكريات الأمجاد والأجداد بالنسبة لكاتب النص …

وفي هذا العمل ، الذي يتخذ شكل رحلة إلى داخل بلاد المغرب ، يكتشف القارىء أولى ملامح الإحتكاك السياسي والثقافي بين الغرب الأوروبي ممثلاً بإسبانيا والمغرب ، بوابة العالم العربي والإسلامي الغربية ، بُعيد منتصف القرن التاسع عشر . فالكاتب يستوحي يوميات البعثة السِّفارية التي وجّهها ملك إسبانيا إلى سلطان المغرب عام 1863 ، ليرسم للمسلمين المغاربة ، أو ” الموروس ” ، من منظور كاتب شاب ، صورةً غرائبيةً تجمع بين المتناقضات ؛ بين القوة والضعف ، الجمال والقبح ، الرقة والوحشية ، ويمزج في وصفه بين الوقائع التاريخية ، والإستيهامات الغربية حول الشرق ، والأطاريح الإستعمارية وما تحمله من فكر توسعي لبلدان المغرب العربي في القرن التاسع عشر .

يتألف الكتاب من ست وعشرين فصلاً نذكر من العناوين : ” من كورونيا إلى جبل طارق ” ، ” جبل طارق – مدينة طنجة – المؤذنون وجرس دير المبشرين الفرنسيسكانيين ” ، ” إيستر اليهودية – بداية مغامرة غريبة ونهايتها ” ، ” بادية القصر الكبير – العرائس – المدفع المقدس – شعوذة اليهود ” ، ” الفرّوج – حفلات الزفاف عند المغاربة – عدالةُ أبٍ مرعبة ” ، ” خطر الموت ” ( … ) وعناوين أخرى .

رواية مدينة النعاس – أنطونيو دي سان مارتين

أعتقد أن وصول سفارة من سكّان الشمس ستثير لدى شعب مدريد فضولاً أقل من ذلك الذة أثرناه في قاطني مراكش ونحن نقترب من تلك المدينة، على وقع أصوات موسيقاهم الفظة والنشاز، ودوى مدفعيتهم التى أطلقت على شرفنا.

كل الوجوه كان يعلوها فضول شديد.
لم تكن السياط بصفيرها الرهيب، ولا أعقاب البنادق العنيفة، كافية لردعهم، ومن كل صوب كانت تصلنا هتافاتهم المستغرِبة وصرخات نفاد الصبر؛ لأننا كنا بالنسبة إلى أولئك الناس، وأكرر مرة أخرى، حيوانات نادرة ومجهولة، تستحق أن تُفحص عن قرب”.

أنطونيو دى سان مارتين، كاتب وشاعر إسبانى، خلَّف أكثر من مئتي رواية ذات صبغة تاريخية، منها “مدينة النُّعاس، رحلة إلى داخل المغرب”

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مدينة النعاس pdf – أنطونيو دي سان مارتين
تحميل رواية مدينة النعاس pdf – أنطونيو دي سان مارتين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.