تحميل رواية مقهى الشباب الضائع pdf – باتريك موديانو | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية مقهى الشباب الضائع pdf – باتريك موديانو

تحميل رواية مقهى الشباب الضائع pdf – باتريك موديانو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مقهى الشباب الضائع pdf – باتريك موديانو يتميز باتريك موديانو عن الروائيين الفرنسيين، بعلاقته الوطيدة مع باريس إذ يتخذ من فضاءاتها مسرحاً لأعماله. وهذه الرواية “مقهى الشباب الضائع” نموذجاً لهذه العلاقة بينه وبين المكان، وهنا يختط للماضي صوراً عبر شخوص متنوعة وحكايات تنضح بالشجن الإنساني. وانطلاقاً من مقهى “كوندي” ينسج الكاتب رؤية تكونها التفاصيل والمشاهد المتقاطعة عبر ذلك المقهى، بسرد الذكريات وتقاطعاتها، في محاولة من بعض الشخوص لفهم معنى “العود الأبدي”، كما تسعى هذه الرواية إلى أن تجعل من استبطان حب اللحظات الهنية، الحيوية، وسيلة لمقاومة المحو الذي يبذره الزمان في الذكريات والأماكن والعواطف.

تحميل رواية مقهى الشباب الضائع pdf – باتريك موديانو

مقهى كوندي حيث يجتمع مختلف الأشخاص لا يعرفون عن بعضهم البعض اي شيء خارج ذلك المقهى و يسجل دخول مختلف الاشخاص في ذلك السجل وتلك الفتاة التي اصبح اسمها بارز في ذلك السجل او على الاصح الاسم الذي منحوها رواد كوندي وتلك القصص التي تروى لتلك الفتاة المراهقة التي تخرج دوماً في غياب أمها بعد منتصف الليل لتواجه مختلف الأشخاص والأمور في تلك المنطقة الحيادية كل هذا في مقهى الشباب الضائع .

مقهى الشباب الضائع رواية  في غاية الروعة و اسلوب الكاتب أسر و تفاصيله الدقيقة جعلته اجمل

تحميل رواية مقهى الشباب الضائع pdf – باتريك موديانو

في رواية مقهى الشباب الضائع الصادرة عام 2007 نص روائي واحد دون تقسيمات، يحمل عدة أصوات من شخصيات الرواية. كل هذه الشخصيات تقاطعت حياتهم في مقهى يحمل اسم مقهى كوندي أو مقهى الشباب الضائع. وقد يكون هناك شخصية مركزية هي شخصية الفتاة لوكي أو جاكلين. الصوت الروائي الأول يحاول استكشاف الفتاة التي تدخل المقهى من بوابة خاصة بها، فتاة غامضة دون اسم، تأتي في الليالي إلى هذا المقهى. أحد الشخصيات يسجل كل من يدخل إلى المقهى وساعة دخوله. وكأنه يريد حفظ الذاكرة الحية للمقهى والبشر من الضياع. أن يسجل في ذاكرة التاريخ أن شخصاً ما، من المسحوقين أو الهامشيين أو اللذين لا صوت لهم، مروا من هنا.

تحميل رواية مقهى الشباب الضائع pdf – باتريك موديانو

النص الثاني نبرة مختلفة: محقق يبحث في تاريخ هذه الفتاة الغامضة، يكتشف القارئ أنها شابة متزوجة تركت زوجها والحياة معه وهربت. تجد في هذا المقهى حالة عزاء وتعزية. النص الثالث بصوت الفتاة نفسها. ما يجعل هذا النص مثيراً رغم الهدوء الذي يضرب أركانه أنه لا توجد رؤية واحدة للشخصية الروائية. توجد عدة رؤى، والقارئ يقرأ عن شخصية ما من عدة زوايا: من رؤية صديق، من رؤية غريب، من رؤية محقق، وأخيراً من رؤية الشخصية نفسها، مثل جاكلين التي تقص سيرة حياتها مع والدتها من الطفولة إلى الوفاة والزواج والهروب من المنزل.

تحميل رواية مقهى الشباب الضائع pdf – باتريك موديانو

وهكذا يسير النص الروائي. قد تبدو جاكلين شخصية مركزية، لكن ثيمات موديانو المفضلة هي ما يجعل هذا النص الروائي جديراً بالاحتفاء: العودة إلى الذاكرة وشعور الذي وجد صديقاً رائعاً في المكان الخطأ والوقت الخطأ، الدفء الذي يحدث في أوقات استثنائية وغريبة بين الأم والفتاة، مشاعر الندم وعدم القدرة على الحديث. السير على الطرقات والجسور ولحظات التوقف. المقهى ليس مكاناً استثنائياً. ولم يحمل حدثاً قصصياً مركزياً. لكنه جزء من ذاكرة خالدة وحية: عند البعض هو لا شيء، وعند البعض الآخر، هو يحمل تاريخاً ووجوداً، وعالم من القصص والأحلام والذكريات

تحميل رواية مقهى الشباب الضائع pdf – باتريك موديانو

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية آحاد أغسطس : من هنا

2 – رواية مقهى الشباب الضائع : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مقهى الشباب الضائع pdf – باتريك موديانو

تحميل رواية مقهى الشباب الضائع pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save