تحميل رواية نزلاء العتمة pdf – زياد أحمد محافظة | ساحر الكتب

تحميل رواية نزلاء العتمة pdf – زياد أحمد محافظة

تحميل رواية نزلاء العتمة pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية نزلاء العتمة pdf – زياد أحمد محافظة مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية نزلاء العتمة pdf – زياد أحمد محافظة رحلت والدتي قبل صدور هذه الرواية بأسابيع قليلة. كنت، خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، التي قضيتها بجانبها في غرفة العناية المركزة،، أراقب الموت وهو يجوب الأمكنة؛ يخطو فوق الأسرة البيضاء، يحدق في الوجوه المزرقة، والأجساد التي ثقبتها الأنابيب وانتشرت في عروقها الذابلة، المحاليل والأدوية. لم يكن طنين الأجهزة التي تحصي على أنصاف الموتى دقائقهم الأخيرة في هذه الحياة، ليعيقني عن تحسس الموت واستشعار قدومه.
في تلك الساعات وعلى نحو محير، أعدت التفكير في كثير من الأشياء التي لايمكن للمرء أن يقف على حقيقتها، إلا حين تصطف بجوهرها، في منتص المسافة بينه وبين الموت.
يبدو أن هذه الرواية تقتص من قارئها، بطريقتها الخاصة

تحميل رواية نزلاء العتمة pdf

أين نذهب بعد أن يلقى بنا في تلك الحفرة..إلى أي عالم تنسل أرواحنا؟ هناك في مقبرة ما..تدور أحداث هذه الرواية التي تتواطأ مع بعض الواقع أحيانا ومع بعض الخيال في أحيان أخرى لتشيد عالماً قابلا للتصديق.. يألفه القاريء ويكاد يراه بأم خياله كفيلم سينمائي متكامل أثثته ملكة الكاتب المتمكنة في السرد بلغة شاعرية جميلة لا يتسرب إليها الملل. يسعد مصطفى بالخلاص أخيرا من معاناته كسجين رأي ذاق أعتى أصناف التعذيب حين يكتشف أنه انتقل إلى العالم الآخر الذي يغريه بهدأته وصفائه للتحرر من قيود ذكريات حياة أسدل عليها الستار. يبدأ رحلة الاستشفاء من حياته الاولى بالتقرب من جيرانه الأموات وتمضي أحداث الرواية لكي تتكشف له حقيقة أن نزلاء ذلك العالم لم يجمعوا هنالك عبثاً و أن الحياة الثانية لا تختلف كثيرا عن الاولى و أن الروح المجبولة على التمرد لن تقبل الرضوخ في أي حياة كانت.

رواية نزلاء العتمة – زياد أحمد محافظة

وكأن الموت بداية لحياة جديدة ، فكرة الرواية جديدة وغريبة لم اقرأ مثلها من قبل .
عالم بعد الموت في ظلام المقابر تبدأ وتنتهي الرواية ، لا احد يعلم ما يحدث بعد الموت وعلى هذه الفكرة بنيت الرواية تتحدث عن عالم دخلوا اليه الناس وكل يحمل معه ذكرياته فقط مفصولين عن العالم الذين خرجوا منه .
مصطفى شخصية عظيمة مناضل رفض الذل والمهانة وحكم الديكتاتور وكان سجين سياسي وقد حاول تغيير المقابر وجعل الموت بداية لحياة جديدة بسيطة فيها نورٌ ينسيك ماضي الحياة على الارض
تستحق القراءة

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية نزلاء العتمة pdf – زياد أحمد محافظة
تحميل رواية نزلاء العتمة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.